نيوز وطنية و جهوية

بعد استقالة أغلالو.. الأحرار يتشبث بعمودية الرباط وأخنوش يحسم في خليفتها


حسم حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يقود الأغلبية المحلية بمجلس مدينة الرباط، في الاسم الذي سيخلف العمدة أسماء أغلالو، التي قدمت استقالتها من رئاسة المجلس، على خلفية صراعات سياسية واحتقان داخلي.



ورصدت يومية الأخبار في عددها الصادر يوم الأربعاء 6 مارس 2024، كواليس المشاورات لاختيار خليفة اغلالو، مشيرة نقلا عن مصادر من فريق مستشاري الحمامة في الأغلبية، إن قيادة الحزب أبلغت حزبي الأغلبية، الاستقلال والأصالة والمعاصرة، بتشبثها بالاحتفاظ بعمودية المدينة، قاطعة بذلك الطريق أمام كل التكهنات التي تصب في منحى تزكية مرشحين لخلافة أغلالو من حزب الميزان أو الجرار، مبرزة وجود إمكانية انضمام حزب الاتحاد الاشتراكي للأغلبية، مقابل تقديم مرشح للعمادة منه.
 

وأضافت اليومية في مقالها، أن مستشاري حزب التجمع الوطني للأحرار قد عقدوا اجتماعا تنسيقيا مصغرا في منزل المستشار عادل الأطرسي، رئيس مقاطعة السويسي، أمس الاثنين، وهو الاجتماع الذي تم فيه التباحث بين المستشارين حول هوية المرشح لخلافة أغلالو، وتم الاتفاق على التماهي مع خيار قيادة الحزب، ممثلة في رئيسه عزيز أخنوش، الذي سيحدد هوية المستشار الذي ستتم تزكيته لخلافة أغلالو.

وأوردت اليومية أن مصادرها وفي اتصال هاتفي بها، نفت أن يكون هناك أي تقاطب بين المستشارين حول مرشحين معينين، مشيرة إلى أن « أي من الأسماء المتداولة حاليا غير محسومة، وقد تختار قيادة الحزب اسما غير ما يتم الترويج له، أو واحدا من هؤلاء الأسماء، غير أنه جرى الالتزام بيننا خلال الاجتماع على الرضى التام باختيار القيادة ودعمه ».

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاربعاء 6 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic