آخر الأخبار

استعدادات تموين السوق باللحوم الحمراء لعيد الأضحى


"عُقِدَ أمس الاثنين في العاصمة الرباط اجتماعٌ بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، وعددٍ من المهنيين في قطاع اللحوم الحمراء، وذلك استعدادًا لاقتراب عيد الأضحى المبارك.



وخلال هذا الاجتماع، أكَّد الوزير صديقي على أهمية التركيز على وضعية قطاع اللحوم الحمراء في ظل التحديات الحالية، مثل الجفاف والتضخم، وأيضًا تداعيات جائحة كوفيد-19 التي أثَّرت على إنتاج هذا القطاع.


وتم خلال الاجتماع مناقشة وضع العرض في السوق المحلية بشأن اللحوم الحمراء، وتبادل الآراء حول التدابير التي يجب اتخاذها لضمان تموين السوق واستقراره.


من جانبه، أفاد رئيس التعاونية الفلاحية "كوباك"، السيد مولاي محمد الولتيتي، بأن الهدف من هذا الاجتماع هو مناقشة تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء بمناسبة عيد الأضحى، وتحقيق التوازن بين الإنتاج المحلي والاستهلاك الداخلي واحتياجات الاستيراد.


وأكد رئيس الجمعية الوطنية لمربي الأغنام والماعز، السيد عبد الرحمان المجدوبي، أن عملية تحديد قطيع الأغنام والماعز المخصصة للأضحية بدأت منذ شهر وعشرة أيام، وحتى الآن تم تحديد أكثر من مليوني رأس، مشيرًا إلى أن العملية تسير بشكلٍ جيد."

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 16 أبريل 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic