آخر الأخبار

رئيس الحكومة يُمثّل جلالة الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس السنغالي الجديد


حضر يوم الثلاثاء رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ممثلاً عن جلالة الملك محمد السادس، حفل أداء اليمين الدستورية وتنصيب الرئيس الجديد لجمهورية السنغال، باسيرو ديوماي فاي، في بلدة ديامنياديو قرب دكار. تأتي هذه الزيارة في إطار التوجيهات السامية من الملك، بناءً على دعوة الرئيس السنغالي المنتخب لحضور هذا الحفل.



يعد جلالة الملك محمد السادس، القائد الوحيد من خارج منطقة الساحل الذي تمت دعوته لهذا الحدث المهم، مما يؤكد على عمق العلاقات الوثيقة والتضامن بين المغرب والسنغال، ويبرز الاحترام المتبادل والتقدير المتبادل بين البلدين.


هذه الدعوة تعكس الشراكة العميقة والمتعددة الأبعاد بين المملكة المغربية وجمهورية السنغال، حيث تمتد هذه الشراكة إلى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والروحية.


وجرت مراسم أداء اليمين وتنصيب الرئيس السنغالي الجديد بحضور عدد كبير من رؤساء الدول، بالإضافة إلى رؤساء مفوضيات الاتحاد الأفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا.


ويصبح باسيرو ديوماي فاي، الفائز في الانتخابات الرئاسية بنسبة 54.28 في المئة من الأصوات في جولتها الأولى، خامس رئيس للسنغال منذ استقلالها في عام 1960، متفوقًا بفارق كبير على المرشح الآخر أمادو با الذي حصل على 35.79 في المئة من الأصوات.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاربعاء 3 أبريل 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic