حول العالم

تهديدات بوجود قنابل تضطر فرنسا لإغلاق 8مطارات


غلاق14 مطارا فرنسيا، وإلغاء 30 رحلة، بسبب توصل السلطات الفرنسية بإنذارات وتهديدات بوقوع اعتداءات، ما ادى إلى إخلاء “ثمانية مطارات على الأقل”، حسب وكالة فرانس برس.



و تم إخلاء  معظم المطارات الفرنسية،  الاربعاء، باستثناء مطاري باريس، بصورة مؤقتة،  و كانت  إنذارات بوجود قنابل،  هي سبب هذا الإخلاء، ما أدى إلى إلغاء 130 رحلة وتأخير الكثير من الرحلات الأخرى. 

 و تعرف فرنسا تزايدا لهذا النوع من الإنذارات، منذ عدة أيام، خاصة بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل الأستاذ دومينيك برنار طعنا في أراس. 

و تم إخلاء مطارات بريست وكاركاسون ورين وتارب وبوردو-ميرينياك وبيزييه ومونبولييه ونانت،  اليوم الخميس بحسب المصدر ذاته. 

 وأكدت المديرية العامة للطيران المدني، في اتصال أجرته معها وكالة فرانس برس، أن “عدة مطارات وطنية، من ضمنها مطار نانت، تلقت هذا الصباح تهديدات بوقوع اعتداء”، بدون تحديد أرقام أو أسماء. 

 
 و أعلن مطار نانت لفرانس برس أنه “تعرض مجددا لإنذار بوجود قنبلة صباح الخميس، على غرار مطارات فرنسية أخرى”، مؤكدا أنه “بالاتفاق مع أجهزة الدولة، يتم إخلاء المطار للقيام بعمليات التدقيق الضرورية”.

هذا وتم إصدار  إعلانات  بعدة مطارات بهذا الصدد، فأفاد مطار ليل، حوالي الظهر، على منصة “إكس”، بأنه يقوم بعملية “إخلاء إثر إنذار بوجود قنبلة”، قبل أن يعلن بعد نصف ساعة “انتهاء الإنذار”، مشيرا إلى “إعادة فتح المطار تدريجيا”.
حرر من طرف:
أمل الهواري 





الخميس 19 أكتوبر 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic