نيوز وطنية و جهوية

حملات المراقبة تشتد على الأسواق ونقط البيع


عملت اللجان الإقليمية والمحلية المختلطة لمراقبة الجودة واحترام المنافسة وحماية المستهلك بإقليم وزان على تكثيف عمليات المراقبة بكافة الأسواق والمراكز التجارية ونقط البيع .



وقامت اللجان الإقليمية والمحلية للمراقبة بإقليم وزان خلال الفترة الممتدة من 8 الى 14 فبراير الجاري بأكثر من 20 زيارة ميدانية ، أسفرت عن تبليغ 29 إنذارا ، وتحرير مخالفتين، وحجز وإتلاف ما يقارب 850 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك أو منتهية الصلاحية .

 

ويأتي عمل هذه اللجان المختلطة ، التي تشكلت تبعا لتوصيات الاجتماع المنعقد يوم الثلاثاء 7 فبراير الجاري تحت إشراف عامل إقليم وزان ، في إطار تعزيز الإجراءات والتدابير المتخذة لضمان تموين الأسواق والمراكز التجارية ونقط بيع المواد الغذائية الأساسية بإقليم وزان .

 

ويتم خلال هذه الجولات ، التي تجري بحضور كل من السلطات المحلية ومصالح العمالة والمصالح الأمنية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ومندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية و مكاتب حفظ الصحة ، بجولات ميدانية بشكل يومي لمراقبة سوق الجملة للخضر والفواكه والسوق المركزي بمدينة وزان والأسواق الأسبوعية والمحلات التجارية ونقط البيع التابعة لإقليم وزان ، وذلك للوقوف على مدى احترام التجار لأسعار المواد المدعمة وإشهار الأثمان و كذا مراقبة جودة المنتجات الغذائية من أجل حماية صحة المستهلك والحفاظ على قدرته الشرائية .


 

واستنادا للمعطيات الميدانية ، فقد سجلت لجان المراقبة أن وضعية التموين عادية بحيث يتم تزويد الأسواق بشكل منتظم بجل المواد الغذائية الأساسية خاصة المواد ذات الاستهلاك الواسع ، حيث لم يتم تسجيل أي خصاص أو نقص للمواد الأساسية بالأسواق المحلية ، أما بخصوص الأسعار فقد شهدت أسعار الخضر والفواكه انخفاضا نسبيا لبعض المواد (الطماطم ، البصل والفلفل) التي عرفت بعض الارتفاع خلال الأسابيع الماضية .

 

وستتواصل عمليات المراقبة بشكل يومي بمختلف الأسواق والمحلات التجارية بإقليم وزان من أجل تتبع حالة تموين الأسواق بالمواد الغذائية ومستوى أسعار المنتجات والتصدي لجميع الممارسات المنافية لقواعد المنافسة ومواجهة كافة أساليب الاحتكار والمضاربة والتلاعب في الأسعار .

المصدر : جريدة نقاش21



 


Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاربعاء 15 فبراير 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic