صحتنا

نصائح لتناول الحلويات بحذر في عيد الفطر


مع اقتراب عيد الفطر، تستعد البيوت لاستقباله بتحضير أشهى أطباق الحلويات، وسط تحذيرات متكررة من الاعتدال في تناولها لتجنب زيادة الوزن والتأثير السلبي على الصحة. فعيد الفطر يعتبر فرصة للاستمتاع بمختلف أنواع الحلويات العربية والغربية، لكن يجب الحذر من كميات السكر والدهون فيها.



ويعتبر المعمول والكعك من أبرز أنواع الحلويات العربية في عيد الفطر، وعلى الرغم من قيمتهم الغذائية الجيدة بسبب احتوائهم على بروتينات وألياف، فإنهم يحتوون على كميات كبيرة من السكر والدهون. وفيما يعد المعمول صحيًا نسبيًا بسبب استخدام التمر والمكسرات فيه، يجب تجنب تناوله بكميات كبيرة نظرًا لارتفاع السعرات الحرارية فيه.


وتشمل قائمة الحلويات الشهيرة في العيد البسكويتات، الغريبة، والبيتي فور، وغيرها، والتي تحتوي أيضًا على كميات ملحوظة من السعرات الحرارية. فمثلاً، قطعة بسكويت تحتوي على ما يقارب 60 سعرًا حراريًا على الأقل، بينما يمكن أن تحتوي قطعة غريبة على حوالي 150 سعرًا حراريًا، والبيتي فور على 60 سعرًا حراريًا.


لذلك، يُنصح بتناول الحلويات بحذر، وتقدير الكميات المتناولة، مع الاعتدال في استهلاكها للحفاظ على الصحة والوزن المثالي خلال أيام العيد السعيدة.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 5 أبريل 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic