صحتنا

لأول مرة معالجة السرطان بالنووي


ترأس السعيد زنيبر ، والي منطقة فاس - مكناس ، حفل تدشين المستشفى الدولي لفاس والمركز الدولي لعلاج الأورام لفاس التابعين لمجموعة أكديطال ، أمس الأربعاء 24 ماي الجاري .



الدرايدي / تصوير. الترابي

وتعتبر هذه المنشأة الصحية الأولى على المستوى الإقليمي ، المتخصصة في الجراحة الإشعاعية استثمرت المجموعة من أجل إنجازها غلافا ماليا تجاوز 330 مليون درهم ، من أجل تعزيز عرض الرعاية الصحية في منطقة فاس مكناس ، موفرة بذلك أكثر من 170 سريرًا بمعايير دولية .

 
 وبعد افتتاح هذا المستشفى الجديد ، ارتفع عدد المؤسسات الصحية التابعة لمجموعة أكديطال إلى 21 مؤسسة جديدة ،  تتوفر على أكثر من 2200 سرير في أنحاء المملكة . 
 
 
وفي هذا الصدد ، قال مدير المستشفى ، إن اختصاص هذا المركز الدولي بالذات ، هو علاج الأورام ، حيث يتوفر على ثلاثة مصالح للعلاج ، إحداها عن طريق تقنية الأشعة والتي تجلب لأول مرة في هذه المنطقة ، مؤكدا أنها ستمكن أخصائيي المركز من معالجة الأورام السرطانية دون اللجوء إلى الجراحة .
 
 
كما يوفر مستشفى المركز الدولي لعلاج الأورام بفاس من خلال المصلحتين الأخريين ، العلاج بالمواد الكيماوية والطب النووي ، والأخيرة تقنية جد فعالة تُستقدم لأول مرة .


Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 29 ماي 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic