فن وفكر

عبد الإله الجواهري يتولى رئاسة اتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة


تم عقد الجمع العام العادي لاتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة قبل بضعة أيام في مدينة الدار البيضاء، بحضور جميع الأعضاء المنخرطين الذين يتوافر فيهم الشروط اللازمة للحضور والتصويت. وبعد مناقشة شاملة للتقارير المالية والأدبية والتصويت عليهما بالإجماع، بدأ نقاش واسع حول تطلعات وبرامج المستقبل التي يمكن تحقيقها لضمان التواجد والنجاح السينمائي والدفاع عن مصالح المهنيين، ولا سيما في مجالات الإخراج وكتابة السيناريو والتأليف الموسيقي.



ووفقًا لبيان الاتحاد، تمت مناقشة الوضع الحالي للمشهد السينمائي المغربي، والتحديات المتعددة التي يواجهها، سواء داخليًا أو خارجيًا، مع التأكيد على إصرار السينمائيين على تمثيل الوطن في المناسبات الدولية والدفاع عن القضايا الوطنية بشغف ومسؤولية إبداعية.


وثم تم الانتقال للتصويت على المكتب الجديد من خلال تشكيل لجنة خاصة لإدارة العملية، وتم تشكيلها من المخرجين حسن بنجلون ورؤوف الصباحي. وقد تم التوافق مسبقًا على ضرورة تقديم كل المسؤوليات للتصويت المباشر.


وبعد التصويت، تم تشكيل المكتب الجديد للاتحاد، حيث تم اختيار عبد الإله الجواهري كرئيس وأحمد بوشلكة كنائب للرئيس ورشيدة السعدي كأمين عام وسلمى لخماس كنائبة للأمين العام والحسين حنين كأمين للمال وأيمن بنسليمان كنائب لأمين المال وسفيان الحركي كمستشار.


وأخيرًا، قدم رئيس الاتحاد شكره للحضور ولكل من دعم ويدعم الاتحاد في رحلته السينمائية الثقافية، مشيدًا بجهود أعضاء المكتب السابق وتفانيهم، وداعيًا جميع الأعضاء للعمل على توسيع القاعدة العضوية ودعم المكتب الجديد من أجل مستقبل أكثر قوة وتألقًا.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاربعاء 3 أبريل 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic