فن وفكر

"جون مارك مونتيرا وثريا الحضراوي يُبهران سكان الرباط بعروضهم الفنية"


في ليلة غنائية مميزة نظّمتها فيلا الفنون في مدينة الرباط، ألهم الحضور الساحر لعازف الغيتار الفرنسي جون مارك مونتيرا وأداء المغنية ثريا الحضراوي.



خلال هذه السهرة الغنائية، قدمت ثريا الحضراوي مجموعة من الموشحات الشهيرة والمتميزة في التراث العربي، ما أضفى على الأمسية جوًا من الجاذبية والعمق الثقافي. استمتع الحضور بتجربة فنية غنية، حيث أبدعت الحضراوي في استخدام مختلف الأصوات والموسيقى لإيصال رسالة فنية تحفز المشاعر وتثير الإبداع.


تميزت الأمسية الفنية بتجربة فريدة تجمع بين جماليات الأغنية التقليدية والابتكار في استخدام الآلات الموسيقية الحديثة. واستطاعت الحضراوي وجون مارك مونتيرا خلق تجربة فنية متميزة، حيث جمعوا بين النصوص الشعرية التقليدية والتوزيع الموسيقي الحديث بشكل يثير الدهشة والإعجاب.


تعتبر هذه الطريقة الابتكارية في العمل الفني محاولة رائدة في المغرب، حيث يتم تجسيد التراث الشعري العربي في سياق موسيقي معاصر باستخدام آلات موسيقية حديثة. وتعكس هذه الرؤية الجديدة رغبة في تحديث وتجديد الغناء التقليدي المغربي، مما يسهم في إثراء المشهد الثقافي والفني في البلاد.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 19 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic