فن وفكر

جولة داخل معرض الفن المعاصر المخصص لإفريقيا بمراكش


انطلقت النسخة الخامسة من معرض 1-54 بمراكش يوم الخميس 8 فبراير 2024. في رحاب هذا الرواق الكبير من الفن المعاصر المخصص لإفريقيا وأعمالها التصويرية وفنانيها.



لأول مرة، سيتم تنظيم معرض الفن الإفريقي المعاصر 1-54 بشكل متزامن بين فندق المامونية وفي الفضاء الفني دادا، في قلب المدينة النابضة بالحياة. وتشهد هذه المرحلة الجديدة والمثيرة على نجاح المعرض وعلى التزامه الحقيقي بالمشهد الفني المغربي الديناميكي.


في أجواء جميلة بفندق المأمونية، تعرض 21 صالة عرض، بما في ذلك L’Atelier 21، وSo art Gallery، وGalerie 38، وLoft Art Gallery، إبداعات فنانين من القارة الإفريقية تزين هذا الرواق الكبير من الفن المعاصر.


وكخبر مهم هذا العام، قامت توريا الكلاوي، مؤسسة المعرض الذي انطلق لأول مرة في لندن عام 2013، بمعية فريقها، بتوسيع المعرض إلى موقع ثان في المدينة. يعلق الأمر بالفضاء الفني دادا، حيث تقدم سبع صالات عرض فنانيها وستظل في استقبال عشاق الفن والخبراء وجامعي الفنون إلى غاية يوم الأحد 11 فبراير.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 9 فبراير 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic