فن وفكر

"تمديد فترة الترشيح لبرنامج دعم مشاريع الجمعيات والهيئات الثقافية والمهرجانات"


"أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل - قطاع الثقافة، عن تمديد فترة الترشيح لبرنامج طلبات عروض مشاريع دعم الجمعيات والهيئات الثقافية والنقابات الفنية والمهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية للعام 2024، حتى يوم 20 مارس الجاري."



وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الوزارة لتعزيز النشاطات الثقافية والفنية في البلاد، وتوفير الدعم اللازم للجمعيات والهيئات العاملة في هذا المجال، بهدف تعزيز التنوع الثقافي وتنمية الحركة الثقافية والفنية في المجتمع.


وأوضحت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الثقافة، أن هدف تمديد فترة الترشيح لبرنامج دعم المشاريع الثقافية والفنية هو تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص بين حاملي المشاريع من مختلف جهات المملكة، وتمكينهم من الوقت الكافي لتقديم مشاريعهم للدعم، وذلك وفقا لمقتضيات دفتر التحملات.


وأوضحت الوزارة أن عملية الترشيح تتم إلكترونيا، حصرا، عبر المنصة المخصصة لإيداع الطلبات: https://daam.minculture.gov.ma

ويُذكر أن الوزارة قامت العام الماضي بتوسيع قاعدة البرامج والفعاليات الثقافية والفنية المشمولة بالدعم، مع التركيز على عدة محاور تشمل تثمين التنوع الثقافي وتعزيز التعدد اللغوي وإبراز مقومات الهوية المغربية والبعد الثقافي الدولي للمغرب. وتُشجع المبادرات والتجارب الإبداعية والرقمية، بالإضافة إلى التحسيس بأهمية القراءة وترسيخ عادات القراءة لدى الأطفال واليافعين وتنشيط المقاهي الأدبية. كما تُشجع المبادرات النسوية والشابة في تنظيم التظاهرات الثقافية والفنية، والبرامج والأنشطة الثقافية والفنية والتراثية الموجهة لمغاربة العالم، وتثمين وتشجيع البرامج والأنشطة الثقافية والفنية الموجهة للمهاجرين واللاجئين.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 12 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic