نيوز وطنية و جهوية

تقدم مهم في أشغال إنجاز الطريق السريع تيزنيت-الداخلة


تواصل مصالح وزارة التجهيز والماء إحراز تقدم مهم في أشغال إنجاز الطريق السريع تيزنيت-الداخلة، بعدما بلغت نسبة إنجازها 90 في المائة، بمختلف مقاطعها على مستوى جهة گلميم-واد نون.



بقلم: بدر بن علاش (العلم)

هذا الإنجاز،و الذي جاء تنفيذا للتعليمات الملكية السامية،وتنزيلا لمقتضيات النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية،سيمكن الأقاليم الجنوبية من مقاطع طرقية بمستوى عالٍ من الجودة،وبمعايير دولية ستخلق نموا اجتماعيا واقتصاديا مهما بجنوب المملكة. 

وفي هذا الإطار، وعلى مستوى جهة گلميم-واد نون، التي تضمُّ 8 مقاطع طرقية على طول 290 كيلومترا، أضحت ثلاثة مقاطع طرقية بالجهة جاهزةً بالكامل بعد استكمال أشغالها، حيث تم فتحها في وجه مستعملي الطريق والعربات، ما مكَّن من دعم إنسيابية حركة السير، وتحسين مؤشرات السلامة الطرقية، ناهيك عن الرفع من مستوى الخدمة. 

وأكد رئيس قسم الأشغال بالطريق السريع تيزنيت-الداخلة،أن المقاطع الخمسة المتبقية بجهة كلميم-واد نون، يتم العمل على استكمال إنجازها بوتيرة أسرع، معتبرا أنها من أشد المقاطع صعوبة، نظرا لتميزها بوجود الصخور الصلبة وصعوبة التضاريس. 

وعلى مستوى الجهات الجنوبية الثلاث، بلغت نسبة تقدم عمليات الأشغال عموماً 93 في المائة، من جملتها 16 منشأة فنية، ضمنها 12 منشأة انتهت بها الأشغال بالكامل، بينما كان نصيب جهة كلميم-واد نون منها 11 منشأة، تم إنجازها بمبلغ 800 مليون درهم من طرف مقاولات ومؤسسات وأطر مغربية 100 في المائة، بمواصفات صارمة ودقيقة ومعايير عالية الجودة لمقاومة الظروف المناخية الصعبة.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 29 فبراير 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic