صحتنا

تحذير: تأثير الاستخدام المطول للأجهزة الإلكترونية على صحة الأطفال


تأثير شاشات الأجهزة الإلكترونية على تطور مهارات اللغة لدى الأطفال



بحسب دراسة أجرتها جامعة أديلايد الأسترالية، فإن قضاء الأطفال وقتًا طويلاً أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية يمكن أن يؤثر سلبًا على تطور مهاراتهم اللغوية. وبحسب المقالة التي نُشرت في دورية الجمعية الأمريكية لطب الأطفال، يقل التفاعل اللغوي والاجتماعي للأطفال أثناء استخدامهم للأجهزة الإلكترونية، مما يمكن أن يؤدي إلى تأخر في تطوير مهاراتهم اللغوية.


وأجرى فريق بحث من جامعة أديلايد دراسة استنادًا إلى بيانات 220 أسرة تم تسجيلها على مدى فترة زمنية من يناير 2018 إلى ديسمبر 2021 باستخدام تقنيات التعرف على الكلام. وتبين أن الأطفال البالغين ثلاث سنوات قضوا متوسط 172 دقيقة يوميًا أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية، مما أدى إلى فقدانهم تعلم حوالي 1000 كلمة توجه إليهم من البالغين.


وأشار الباحثون إلى أهمية التفاعل والحديث مع الأطفال داخل المنزل لتعزيز تطورهم اللغوي والاجتماعي. وفي ضوء هذه الدراسة، أوصت منظمة الصحة العالمية بأن يقضي الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات وقتًا أقل أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية ويحصلوا على كمية كافية من النوم واللعب النشط من أجل تطورهم الصحي الطبيعي.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 4 أبريل 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic