صحتنا

الوخز بالإبر لتحسين الخصوبة


تأسست البعثة الطبية الصينية في المحمدية عام 1986 ، والمعروفة باسم وحدة الوخز بالإبر الصينية ، وتعالج ما يقرب من 20000 مريض سنويًا .

يمكن أن تكون ممارسة الوخز بالإبر مفيدة للنساء الراغبات في الحمل ، استكشف فوائد طريقة الطب الصيني التقليدية هذه التي من المفترض أن تعزز الخصوبة .



الوخز بالإبر لتحسين الخصوبة
يؤثر الإجهاد على عملية التصميم في الزوجين ، من الضروري أن تكون في وئام مع جسمك وعقلك قبل الشروع في الحمل ، كونه عاملاً يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في مشاكل العقم من خلال تعطيل هرمونات الخصوبة سلبًا ، فإن خفضها يمكن أن يزيد من فرص الحمل ، أكدت العديد من الدراسات الآثار المفيدة للوخز بالإبر لتقليل مستويات التوتر لدى المرضى .

ما هو الوخز بالإبر ؟

الوخز بالإبر هو ممارسة طبية صينية تقليدية تتضمن تحفيز نقاط معينة في الجسم باستخدام إبر دقيقة يتم إدخالها في الجلد ، تقع نقاط التحفيز هذه ، والتي تسمى أيضًا «نقاط الوخز بالإبر» ، على خطوط الطول ، وقنوات الطاقة التي تنتقل عبر الجسم .


وفقًا للطب الصيني التقليدي، يمكن لتحفيز نقاط الوخز بالإبر هذه استعادة توازن الطاقة في الجسم وتعزيز تدفق الطاقة الحيوية ، المسمى «Qi» .

كيف يمكن للوخز بالإبر أن يعزز الخصوبة ؟

يمكن للوخز بالإبر أن يعزز الخصوبة بطرق مختلفة أولاً ، من خلال تحفيز نقاط محددة في الجسم ، يمكن أن يساعد الوخز بالإبر في تحقيق التوازن بين هرمونات الخصوبة ، بما في ذلك زيادة مستويات الإندورفين والناقلات العصبية مثل الدوبامين والسيروتونين ، والتي يمكن أن تنظم الدورة الشهرية وتحفز الإباضة .


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد الوخز بالإبر في تقليل التوتر والقلق ، اللذين غالبًا ما يرتبطان باضطرابات الخصوبة ، يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى تعطيل هرمونات الخصوبة ويؤثر على جودة البويضات والحيوانات المنوية ، مما قد يجعل الحمل أكثر صعوبة ، من خلال تقليل مستوى الإجهاد ، يمكن للوخز بالإبر تحسين فرص الحمل .



أخيرًا ، يمكن للوخز بالإبر أن يحسن الدورة الدموية وإمداد الأعضاء التناسلية بالأكسجين والمغذيات ، مما قد يعزز صحة المبيض والخصية ويحسن جودة البويضات والحيوانات المنوية .

كم من الوقت تستغرق جلسات الوخز بالإبر لزيادة فرصك ؟

سيعتمد عدد جلسات الوخز بالإبر اللازمة لزيادة فرص الحمل بسرعة أكبر على كل شخص ووضعه الفردي ، وبصفة عامة ، كثيرا ما يوصي الممارسون بسلسلة من الدورات العادية على مدى عدة أشهر لتحقيق أفضل النتائج .


قد يتضمن ذلك جلسات أسبوعية أو نصف أسبوعية لعدة أشهر ، اعتمادًا على الاحتياجات الفردية للمريض ، وفقًا لبعض الخبراء، فإن الوخز بالإبر مفيد حتى أثناء الحمل .


كيف يكون الوخز بالإبر مفيدًا أثناء الحمل ؟

يمكن أن يقدم الوخز بالإبر العديد من الفوائد أثناء الحمل ، بما في ذلك :

تقليل التوتر والقلق : يمكن أن يساعد الوخز بالإبر في تقليل مستويات التوتر والقلق لدى النساء الحوامل ، مما قد يحسن رفاههن العام .

تخفيف الآلام : يمكن أن يساعد الوخز بالإبر في تخفيف الألم المرتبط بمشاكل مثل آلام الظهر والقفص الرئوي والعظام والصداع وآلام المفاصل أثناء الحمل .

تحسين جودة النوم : يمكن أن يساعد الوخز بالإبر في تحسين جودة النوم لدى النساء الحوامل .


التحضير للولادة : يمكن أن يساعد الوخز بالإبر في إعداد جسم المرأة الحامل وعقلها للولادة من خلال تعزيز الاسترخاء وتقوية جهاز المناعة .

تقليل الغثيان والقيء : يمكن أن يساعد الوخز بالإبر في تقليل الغثيان والقيء أثناء الحمل، مما قد يحسن نوعية حياة المرأة الحامل .

وتجدر الإشارة إلى أن الوخز بالإبر أثناء الحمل يجب أن يقوم به ممارس مؤهل وذو خبرة .

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 28 فبراير 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic