فن وفكر

الأسماء السينمائية التي ستشكل لجنتي تحكيم مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط


أعلنت مؤسسة مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط عن تشكيل لجنتي تحكيم أفلام الدورة التاسعة والعشرين من المهرجان، المقرر إقامتها ما بين 27 أبريل و 04 مايو 2024. يتألف أعضاء اللجنتين من مجموعة من السينمائيين المبدعين والنقاد المرموقين الذين يمثلون مختلف البلدان المشاركة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.



أفاد البلاغ  أن لجنة تحكيم الأفلام الطويلة في مهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط ستضم الممثلة الفرنسية كوستالاجي مالاندا، والكاتبة والمخرجة الإيطالية سيلفيا سكولا، والمخرج والكاتب السيناريو الروماني رادو ميلاهنو، بالإضافة إلى الكاتبة والمخرجة المغربية-الفرنسية سيمون بيطون، وسيترأس هذه اللجنة المخرج الفلسطيني العالمي إيليا سليمان.


أما لجنة النقد، فستشمل الإعلامية التونسية شادية خضير والناقد الجامعي المغربي رشيد نعيم، والناقد والصحفي المتخصص في الشأن السينمائي الإسباني فرانسيسكو غرينيان.


وأشار البلاغ إلى أن هؤلاء المبدعين والخبراء ذوي الخبرة الغنية قد أوكلت إليهم مهمة صعبة لإضاءة على الأفلام المقترحة واختيار الأكثر قوة وجاذبية ضمن برمجة فنية تميزت في دورات المهرجان السابقة بجرأتها وابتكارها.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 28 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic