فن وفكر

افتتاح دار سينمائية جديدة في مدينة أزيلال


تم مؤخرًا افتتاح أول قاعة سينمائية في إقليم أزيلال، في خطوة تُعتبر غير مسبوقة ومثيرة للاهتمام. حظيت هذه المبادرة بترحيب كبير من النخبة الثقافية والفاعلين في مجال السينما في المنطقة، وهي خطوة مهمة تساهم في تنويع الأنشطة الثقافية والترفيهية في المدينة التي تتميز بطابعها الجبلي الفريد.



شهدت مدينة أزيلال، في إقليمها، افتتاح أول قاعة سينمائية، في خطوة تعتبر غير مسبوقة ومهمة لتنويع الأنشطة الثقافية في المنطقة. هذا المشروع جزء من مبادرة أطلقتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل بهدف افتتاح 150 قاعة سينما على مستوى البلاد.


يأتي هذا الافتتاح في إطار جهود الفاعلين العامين لدعم الثقافة السينمائية وزيادة إنتاج الأفلام في المغرب. وقد أُقيم المهرجان الدولي لسينما الجبل بأوزود في السابق، وهو مشروع مبادرة من مؤسسة "صوت الجبل للتراث والتنمية المستدامة".


تم استقبال هذه البنية السينمائية بترحيب كبير من النخبة الثقافية والشباب في المنطقة. وقد وصف البعض هذه القاعة بأنها الواجهة الجديدة لثقافة السينما في الإقليم، وذلك بالاستفادة من مزايا الطبيعة الخلّابة والمواقع التاريخية للمدينة.


تم تجهيز القاعة بأحدث التقنيات السينمائية، بهدف تعزيز الصناعة الثقافية وتوفير فضاءات ترفيهية جيدة وداعمة للفنانين المحليين، وتستهدف هذه القاعة خلق ثقافة سينمائية محلية تعزز من التنوع الثقافي وتعمل على ترويج أعمال الفنانين المحليين.


يأتي هذا الافتتاح بعد أن أطلق وزير الشباب والثقافة والتواصل الشطر الأول من مشروع افتتاح 150 قاعة سينما في جميع أنحاء المملكة، بهدف تعزيز الثقافة السينمائية ودعم الصناعة الثقافية في البلاد.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 18 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic