صحتنا

وصفات طبيعية لزيادة الوزن


تبحث أغلب النساء عن طرق للتخلص من الوزن الزائد ، لكن هناك أقلية من النساء يسعين إلى عكس ذلك تماما ، حيث يبحثن عن طرق وأساليب فعالة لزيادة الوزن وتحسين صحتهن والتغلب على اضطراب الأكل أو في حالة الدخول في منافسات رياضية تتطلب وزنا محددا .



وللإشارة ، تحدث زيادة الوزن عندما تتجاوز الطاقة التي نتناولها احتياجات الجسم ، حيث حددت إدارة الغذاء والدواء 2000 سعرة حرارية كهدف قياسي يومي ، لكن 2000 سعرة حرارية لا تناسب الجميع، خاصة عندما تحاولين زيادة الوزن .


  ولزيادة الوزن بسرعة ، يمكنكِ التركيز على تناول مجموعة متنوعة من الأنظمة الغذائية لزيادة السعرات الحرارية الكلية ، وهي كما يلي :

  الكربوهيدرات الموجودة في الحبوب والخضروات النشوية والبقوليات والمكسرات والفواكه المجففة، تعتبر مصدرا الطاقة المفضل للجسم ، ويجب أن تشكل الكربوهيدرات ما يقرب من 50 في المائة من السعرات الحرارية اليومية .
 

  توفر منتجات الألبان كاملة الدسم المزيد من الطاقة بسبب الدهون الزائدة ، وغالباً ما تحتوي على كميات أقل من السكريات أو المحليات المضافة ، وأشارت الدراسات الحديثة إلى أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على منتجات الألبان كاملة الدسم ، إما مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأيض ، أو أنها لا ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، كما كان يعتقد سابقا .



  إضافة مجموعة متنوعة من النكهات والقوام لإضفاء طابع مميز على طعامكِ ، هي طريقة لذيذة لزيادة السعرات الحرارية ، فمن السهل إضافة المزيد من المقرمشات أو المذاق الحلو مع المكسرات المفرومة أو الحبوب الجافة أو الجرانولا أو الفواكه المجففة أو مركّزات الفاكهة ، حيث تساهم هذه الإضافات في الحصول على سعرات حرارية كثيفة ومغذيات، وإضافة الكثير من النكهة والعناصر الغذائية إلى الطبق .
 

  وتحتوي الدهون على 9 سعرات حرارية لكل جرام ، لذا تعتبر الدهون غذاء غنيا بالطاقة أكثر بكثير من الكربوهيدرات أو البروتينات ، التي تحتوي على 4 سعرات حرارية فقط لكل جرام ، لذلك فإن إضافة القليل من الدهون الإضافية إلى نظامكِ الغذائي يمكن أن يقطع شوطا طويلا نحو زيادة الوزن .

 

  وتوصي جمعية القلب الأمريكية بالحفاظ على تناول الدهون بنسبة 25 إلى 35 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية ، وإعطاء الأولوية للدهون غير المشبعة الصحية ، مثل زيت الزيتون أو الأفوكادو ، والمكسرات ، واستخدام مجموعة متنوعة من زيوت الطهي والزبدة ؛ لإضافة كل من الدهون غير المشبعة وكمية محدودة من الدهون المشبعة إلى وجباتك .

المصدر : مجلة فرح 

 

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

في نفس الركن
< >

الخميس 18 يوليوز 2024 - 11:57 مصادرة كبيرة للأدوية في مراكش


              




مدار اليوم
12:16

IKEA المغرب تسحب شواحن VARMFRONT بسبب مخاطر الحريق

IKEA  المغرب تسحب شواحن VARMFRONT بسبب مخاطر الحريق
دعت شركة "إيكيا المغرب" جميع زبنائها الذين قاموا بشراء شاحن الطاقة "VARMFRONT" إلى التوقف فوراً عن استخدامه بسبب المخاطر المحتملة. وأكدت الشركة في بيان لها، صباح الأربعاء 17 يوليوز 2024، أنها قررت سحب الشاحن من الأسواق.

VARMFRONT سعة 10400 مللي أمبير، E2038 (مع ختم التاريخ 2313 أو 2316 أو 2318 أو 2319).
VARMFRONT سعة 5200 مللي أمبير، E2037 (مع ختم التاريخ 2318 أو 2319 أو 2322).

طالبت "إيكيا" الزبناء الذين قاموا بشراء هذا الشاحن بالتوقف فوراً عن استخدامه والتواصل مع الشركة لاستبدال المنتج أو إرجاعه واسترداد ثمنه بالكامل.
12:15

أزمة كليات الطب: السنة السابعة وإلغاء العقوبات والأصفار

أزمة كليات الطب: السنة السابعة وإلغاء العقوبات والأصفار
أبدى عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي، غضبًا حيال تقلب مواقف طلبة كليات الطب والصيدلة بين قبول التوافق مع الحكومة والانقلاب عليه بعد العودة للجموع العامة. اتهم ميراوي اللجنة الوطنية لطلبة الطب بتحريضهم على مقاطعة الامتحانات، رغم الاتفاق على النقاط الرئيسية مع الحكومة. 

في جلسة بمجلس المستشارين، عبّر ميراوي «إننا لا نفهم رفض ممثلي الطلبة المقترحات الحكومة بعد عودتهم إلى الجموع العامة، وبعد توافقهم مع الحكومة على المقترحات التي قدمتها بخصوص التجاوب مع المطالب المرفوعة». 
وأوضح أن الحكومة قدمت ضمانات شملت مدة التكوين، المشاكل المتعلقة بالأطروحات، التكوين في السلك الثالث، وتسوية وضعية الأطباء المقيمين.

أكد ميراوي أن الحكومة عقدت اجتماعات مكثفة وقدمت حلولًا واضحة لمشاكل الطلبة، إلا أن الطلبة استمروا في مقاطعة الامتحانات رغم كل المجهودات المبذولة.
12:12

90,2% من الأسر المغربية تصرح بعدم قدرتها على الادخار المالي

90,2% من الأسر المغربية تصرح بعدم قدرتها على الادخار المالي
كشفت المندوبية السامية للتخطيط، صباح اليوم الثلاثاء، أن 90.2% من الأسر المغربية صرحت بعدم قدرتها على الادخار خلال الـ 12 شهراً المقبلة، مقابل 9.8% من الأسر التي أكدت قدرتها على ذلك. وحسب ما جاء في نتائج بحث "الظرفية لدى الأسر في الفصل الثاني من 2024"، فإن 55.8% من الأسر صرحت، خلال الفصل الثاني من سنة 2024، أن مداخيلها تغطي مصاريفها، فيما استنزفت 42.1% من مدخراتها أو لجأت إلى الاقتراض.

في المقابل، لا يتجاوز معدل الأسر التي تمكنت من ادخار جزء من مداخيلها 2.1%. وهكذا، استقر رصيد آراء الأسر حول وضعيتهم المالية الحالية في ناقص 40.0 نقطة، مسجلاً تحسناً سواء بالمقارنة مع الفصل السابق أو مع نفس الفصل من السنة الماضية.

فيما يتعلق بتطور الوضعية المالية للأسر خلال الـ12 شهراً الماضية، صرحت 56.5% من الأسر بتدهورها مقابل 3.3% التي أشارت إلى تحسنها. وهكذا، استقر رصيد هذا المؤشر في مستوى سلبي بلغ ناقص 53.2 نقطة مقابل ناقص 52.7 نقطة خلال الفصل السابق.














القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic