صحتنا

قافلة طبية تستهدف العشرات من المهاجرين الأفارقة


نظمت جمعية الطلبة الأجانب بكلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بفاس ، يوم الأحد 26 فبراير 2023، قافلة طبية لفائدة المهاجرين الأفارقة جنوب الصحراء المقيمين بمدينة فاس .



lodj arabe

واستفاد من خدمات هذه القافلة التي نظمت بشراكة مع المركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس ، أكثر من 150 مهاجرا ومهاجرة ، أجريت لهم فحوصات متنوعة ، شملت فحصوصات طبية عامة وفحوصات خاصة بأمراض النساء والأطفال ، وطب الجلد والمفاصل والجهاز العصبي وغيرها .

 

وفي تصريح لها ، قالت أنياتوالله سعيد عبد الإله ، رئيسة جمعية الطلبة الأجانب بكلية الطب والصيدلة وطب الأسنان بفاس ، إن هذه العملية الطبية التضامنية استهدفت مجموع الطلبة والرعايا الأجانب الذين يواجهون صعوبات في ولوج العلاجات الطبية على صعيد الجهة .

 

وأوضحت رئيسة الجمعية ، أن القافلة الطبية شملت عدة تخصصات من قبيل الاستشارات في مجال الأعصاب وطب النساء والطب الأطفال ، والطب العام وطب الجلد والمفاصل وغيرها من التخصصات ، بالإضافة إلى توزيع الأدوية بالمجان على المستفيدين والمستفيدات .

 

ونوهت المتحدثة نفسها، بالدعم الملموس الذي يقدمه المركز الاستشفائي الجامعي لفاس من أجل إنجاح الحملة في دورتها التاسعة .

من جهتها ، قالت نوال موحوت ، رئيسة مصلحة التواصل والتعاون بالمركز الاستشفائي الجامعي لفاس ، في تصريح مماثل ، إن الهدف من تنظيم هذه القافلة هو المساهمة في تجويد ولوج المهاجرين الأفارقة إلى الحق في الصحة والاستفادة من الخدمات الصحية المتخصصة .

 

وشددت مسؤولة التواصل ، أن الطموح هو الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ، خصوصا في صفوف الطلبة والمهاجرين الأفارقة المقيمين بمدينة فاس من أجل تسهيل الاستفادة من الخدمات الصحية .


Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 2 مارس 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic