نيوز وطنية و جهوية

هكذا تحولت مدينة الداخلة إلي قطب سياحي واعد‎‎ بالصحراء المغربية


عرفت جهة الداخلة وادي الذهب ، خلال السنوات الأخيرة ، نموا متزايد ونهضة عمرانية مهمة بحكم موقعها الجغرافي الذي يميزها عن باقي الجهات ، فقد سجل قطاع السياحة بالداخلة طفرة نوعية ، من خلال البنيات التحتية وزيادة ملحوظة في عدد الفنادق والمنتجعات ودور الضيافة مقارنة مع السنوات الماضية .



وبلغ عدد الفنادق والمنتجعات 45 وحدة مصنفة بقدرة استيعابية تقدر بـ2300 سرير ، بالإضافة إلي أشغال تشيد فندقين مصنفين لتعزيز العرض السياحي بالجهة .

 

وشكل هذا النمو المتسارع فرصة لاستقطاب المزيد من الزوار والوافدين من مختلف دول العالم لاسيما ممارسي الرياضات البحرية ، بالإضافة كذلك إلي توفير المناخ المناسب لجميع الملتقيات الوطنية والدولية ، باعتبارها وجهة للاستثمار وريادة الأعمال من خلال الانفتاح على إفريقيا جنوب الصحراء والدول الأوروبية .

 

ويعمل القائمون على تسيير هذا القطاع على التنزيل المعقلن للبرامج الحكومية ، الذي يرتكز بالأساس على جعل القطاع من ضمن الأولويات الاقتصادية للجهة بتوفره على الظروف المناسبة لرفع الرهان .

 

وقال أحمد سباعي ، المدير الإقليمي للسياحة بالداخلة، إن الاهتمام اليوم بقطاع السياحة أصبح من ضمن الأولويات من خلال تنويع العرض ، وتنزيلا لكل برامج الحكومة يضيف أحمد سباعي الذي لم يأتي من فراغ إلي جانب ما قدمه الفاعل الاقتصادي الذي ساهم في رفع المردودية .

 

ويعتبر قطاع السياحة اليوم بالداخلة محل جذب كل المهتمين وطنيا ودوليا ، من خلال الإشعاع الذي حظيت به الجهة على جميع المستويات ، وإبرازها كجهة واعدة لكل الراغبين في تقديم الأحسن .


Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 24 مارس 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic