آخر الأخبار

"نورالي" تبدأ رحلة جديدة في المغرب


على موقع يوتيوب ، يتابعه أكثر من مليون ونصف شخص ، اسمها Itchy Boots، وهي قادمة من هولندا ولديها أكثر من 140 000 كيلومترات على عدادها الذي قادته بمفردها على دراجة نارية حول العالم ، اليوم هي في المغرب .



"نورالي" تبدأ رحلة جديدة في المغرب
بدأت نورالي ، المعروفة باسم Itchy Boots ، رحلتها الطويلة في عام 2018 ، بعد أن قررت ترك وظيفتها ، وقررت الركوب حول العالم على دراجة نارية ، منذ ذلك الحين ، غطت أكثر من 140.000 كيلومتر ، وزارت أكثر من 40 دولة ولم تنته المغامرة بعد .



وفي رالي هوندا CRF300L ، الذي تسميه ألاسكا ، ويبقى هدف نورالي هو عبور القارة الأفريقية ، مجهزة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والعديد من كاميرات GoPro وطائرة بدون طيار ، وهي تشارك على قناتها على YouTube وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي أفضل لحظات جولتها في إفريقيا ، والتي قررت أن تبدأ من المغرب .



وبعد أن أعلنت ذلك ،في وقت سابق من هذا العام ، هبطت نورالي في المغرب في منتصف فبراير ، وبدأت مغامرتها في طنجة ، بمقاطع الفيديو الخاصة بها ،  تأخذ المستكشفة الوقت الكافي لركوب واكتشاف المناظر الطبيعية للمملكة الراغبة في الوصول إلى نهاية أعلى طرق الأطلس وخاصة كثبان الصحراء المغربية .



وفي مقاطع الفيديو الخاصة بها ، والتي حصلت على ملايين المشاهدات على YouTube ، تجري نورالي لقاءات رائعة مع سكان القرى التي تعبرها كما في بهليل ، عند سفح الأطلس المتوسط ، عندما قدمت كمال وجليلة ، اللذان رحبا بها من خلال إظهار لها البلدة الصغيرة وتقديم ثقافة وتخصصات المنطقة .


وفي حلقة أخرى ، والتي تبدأ أيضًا بمناظر طبيعية جميلة من سلاسل الجبال المغطاة بالثلوج ، تجد نفسها في تاجوديت ، وهي قرية أمازيغية في الأطلس الكبير ، بحثًا عن مكان للإقامة ، حيث تلتقي بإدريس وعزيزة ، مالكي نزل واباس ، الذي أعادت تأهيله أيضًا مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، بفضل عزيزة ، والتي تمكنت نورالي من اكتشاف منتجات الأرض المغربية وكذلك معرفة المزيد عن الحرف العلمانية في المغرب .



وفي الوقت الحالي ، وصلت نورالي إلى بوابات الصحراء المغربية ،  وقد مرت بالعديد من المواقف لكنها واجهت دائمًا ابتسامات المغاربة الواسعة ، والمناظر الطبيعية التي تقدمها من المغرب في مقاطع الفيديو الخاصة بها تخطف الأنفاس ، وهي طريقة جيدة للترويج للسياحة في هذه المناطق من المغرب .

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 16 مارس 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic