آخر الأخبار

نجاح فعاليات الأبواب المفتوحة لمجموعة مدارس لمزيبري بسلا


نظمت مجموعة مدارس لمزيبري بمدينة سلا ، الأبواب المفتوحة ، وذلك يوم السبت 25 مارس بفضاء المؤسسة بحي اشماعو ، حيث عرفت الأبواب إقبالا كبيرا من الزوارالآباء والأمهات .



وقد تميزت الأبواب المفتوحة بالمشاركة الفعلية للتلاميذ والأطر التربوية والإدارية ، من خلال ورشات وعروض تربوية وفنية (ورشة الخط ، ونادي القراءة ، ومعرض الرياضيات ، الموسيقا ، الرسم والرياضة) فيما تظمنت أيضا ورشة التربية الطرقية وورشة العلوم والمسرح ، نشطها أطر وأساتذة المؤسسة ، والبراعم الصغار الذين جسدو من خلالها مواضيع تهم البيئة والقيم الإنسانية والتربوية ، وذلك تحت اشراف المدير التربوي محمد الغوات ، والآنسة وئام لمزيبري .

 
وفي هذا الاطار ، أكدت أم لتلميذة بالمؤسسة ، أن الحضور كان مكثفا بالنسبة للأطفال وأولياء أمورهم ، مشيدة بالتفاعل الإيجابي للآباء مع مختلف الورشات.
 
وأوضحت أن الهدف من هذا النشاط ، هو  خلق صلة وصل بين الأسرة والمؤسسة التربوية ، للوقوف على القدرات المعرفية والمكتسبات التعلمية للطفل ، لافتة إلى تنوع الورشات التي استفادوا منها الأطفال خلال نفس اليوم .
 
 
وفي السياق ذاتة ، شددت المتحدثة إلى دور الذي لعبته الورشات في تحفيز الطفل وصقل مواهبه للابتكار والإبداع في المستقبل داعية إلى ضرورة تكرارها من فينة لأخرى .
 
 
 
وللوقوف على دور الأنشطة الموازية والثقافية للمؤسسة ، في تطور شخصية الطفل وتنميتها ، أكد المدير التربوي  ، الأستاذ محمد الغوات ، أن هذه الأنشطة تعتبر الوسيلة الوحيدة ، لتحقيق الإندماج المدرسي ، مؤكدا أنها تغني القدرات المعرفية والمهارات الوجدانية ، وتطور شخصية التلميذ بشكل متوازن فيؤثر ذلك على مردوديته .


Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 28 مارس 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic