حياتنا

مصرع 8 مهاجرين سريين بسواحل الناظور والقوات المسلحة تنقذ العشرات قرب الداخلة


لقي 8 مهاجرين سريين،مساء الثلاثاء، مصرعهم غرقا في مياه البحر الأبيض المتوسط بسواحل إقليم الناظور ، كانوا ضمن مجموعة من المهاجرين غير النظاميين استقلوا قاربا مطاطيا في محاولة لعبور البحر الأبيض المتوسط انطلاقا من منطقة تشارانا-بومحفوض جماعة بني شيكر، قبل أن ينقلب القارب بسبب سوء الأحوال الجوية، التي سجلت هبوب رياح قوية وارتفاع لعلو أمواج البحر.



وعلاقة بالموضوع، أفادت السلطات المحلية بإقليم الناظور أن تدخل السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والبحرية الملكية والوقاية المدنية،مكن من إنقاذ 9 أشخاص من المهاجرين،و انتشال 8 جثث، فيما تستمر الأبحاث حاليا من أجل الوصول إلى مفقودين محتملين.

وعلاقة بالمجهودات المتواصلة التي يبذلها المغرب للحد من هذه الظاهرة، اعترضت ذات نفس اليوم، عناصر من القوات المسلحة الملكية مكلفة بمراقبة الساحل، على بعد حوالي 211 كلم جنوب غرب مدينة الداخلة، قاربا جانحا بسبب ظروف جوية سيئة للغاية، على متنه 85 مرشحا للهجرة غير الشرعية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، بينهم أربع نساء وثلاثة قصر.

 وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن الأشخاص الموقوفين، الذين أبحروا يوم 22 فبراير الجاري ،وكانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري، تلقوا الإسعافات الضرورية قبل تسليمهم لمصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 29 فبراير 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic