استقبلت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP) وزير الفلاحة الياباني بموقعها الصناعي بجرف الأصفر، في خطوة تعكس الاهتمام المتزايد بالتعاون المغربي الياباني في مجالات الفلاحة والأسمدة والحلول الزراعية المستدامة.
وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب واليابان، خاصة في ظل الدور الذي تلعبه مجموعة OCP عالمياً في مجال إنتاج الأسمدة وتطوير حلول مبتكرة لفائدة القطاع الزراعي.
ويولي اليابان أهمية كبيرة للتجربة المغربية في مجال تدبير الموارد الفلاحية وتحسين مردودية الإنتاج، خصوصاً عبر اعتماد تقنيات حديثة تراعي التحديات المرتبطة بالأمن الغذائي والتغيرات المناخية.
كما تشكل هذه الدينامية فرصة لتطوير شراكات جديدة تجمع بين الخبرة المغربية والتكنولوجيا اليابانية، بما يخدم مستقبل الفلاحة والتنمية المستدامة.
وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب واليابان، خاصة في ظل الدور الذي تلعبه مجموعة OCP عالمياً في مجال إنتاج الأسمدة وتطوير حلول مبتكرة لفائدة القطاع الزراعي.
ويولي اليابان أهمية كبيرة للتجربة المغربية في مجال تدبير الموارد الفلاحية وتحسين مردودية الإنتاج، خصوصاً عبر اعتماد تقنيات حديثة تراعي التحديات المرتبطة بالأمن الغذائي والتغيرات المناخية.
كما تشكل هذه الدينامية فرصة لتطوير شراكات جديدة تجمع بين الخبرة المغربية والتكنولوجيا اليابانية، بما يخدم مستقبل الفلاحة والتنمية المستدامة.
الرئيسية






















































