آخر الأخبار

مبادرات لمواجهة البطالة في المغرب


وافق وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، على ميزانية مليئة لتنفيذ برنامج عمل مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لعام 2024 بقيمة 4 مليارات درهم.



وأكد السكوري بعد اجتماع المجلس الإداري لمكتب التكوين المهني في الثاني من أبريل 2024، أهمية التركيز على قضية توظيف الشباب في المشاريع التي يديرها المكتب، تماشياً مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة.


وأكد المسؤول الحكومي التزام المكتب بتنفيذ مشاريع استراتيجية متعددة لتوسيع وتنويع عرض التكوين المهني، لتلبية الحاجة المتزايدة للمهارات في سوق العمل، مشدداً على أهمية تطوير القدرات البشرية ومتابعة تطورها.


وأشار السكوري إلى ضرورة وضع آليات لتحسين خريطة التكوين المهني، من خلال التعاون مع الشركاء المعنيين، مؤكداً على أهمية دعم وتطوير كوادر المكتب لمواجهة التحديات المختلفة.


ومن جانبها، ألقت لبنى طريشة، المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، الضوء على برنامج العمل لعام 2024 والميزانية المخصصة، والمجالات الرئيسية لتطوير المكتب، بما في ذلك توسيع نطاق التكوين وتطوير المنصات الإلكترونية للتعليم وتطوير قطاعات جديدة.


وأوضحت المديرة العامة أن طاقة الاستيعاب للتكوين الأساسي في عام 2024-2025 ستبلغ 414,800 مقعد تدريبي، مع خطة لافتتاح 19 مؤسسة تدريبية جديدة، كما سيتم افتتاح 3 مدن مهنية جديدة في السنة الأولى.


وشكل الاجتماع فرصة لمراجعة المشاريع الاستراتيجية لتطوير المكتب، وتقييم التقدم المحرز وتحديد الخطوات اللازمة لإدارة المكتب بشكل فعال.


وسبق للسكوري أن أشار في الـ27 من مارس 2024 إلى أن توظيف الشباب وتدريبهم سيكلف الدولة 2.25 مليار درهم سنويا.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 4 أبريل 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic