حول العالم

فرنسيون يعترضون شحنات طماطم مغربية على الحدود الإسبانية ويحرقون بضائعها


​أقام المئات من مزارعي النبيذ الفرنسيين حاجز تصفية على الحدود الفرنسية الإسبانية على الطريق السريع A9 صباح اليوم، عند نقطة “بولو” في جبال البيرينيه الشرقية، لمنع الشاحنات التي تنقل النبيذ من إسبانيا، كما قاموا بتوقيف شاحنات مغربية تنقل الطماطم وحرقوا سلعها .



وحسب ما تداوله سائقون مهنيون للنقل الدولي للسلع في محادثات على تطبيق التواصل الفوري “واتساب”، اطلعت على بعضها، فإن مئات المتجمهرين على مدخل الطريق السيار المذكور، قاموا بتوقيف سائقي شاحنات سلع مغربية، وقاموا بإجبارهم على فتح الشاحنات، ليقوموا بحرق شحنات الطماطم التي ينقلونها .


ووفق مصادر إعلامية فرنسية، فإن المتجمهرين القادمين من عدة مقاطعات في المنطقة، بما في ذلك أودي وهيرو وبيرينيه أورينتاليس، قاموا بإحراق الإطارات على الطريق لقطعها على الشاحنات، وعمدوا على تفتيش الشاحنات القادمة من إسبانيا بحثا عن واردات النبيذ الإسبانية المحتملة. لكن فيما لم يعثروا على أي نبيذ، أفرغوا حمولة شاحنات من صناديق الطماطم على الأسفلت، قبل إشعال النار فيها .


وقد حذر السائقون المهنيون المغارية للنقل الدولي، عبر مجموعات “واتساب”، من سلوك الطريق المعني، وتجنبه لخطورة الأمر، على سلامة السائقين، فضلا عن السلع الني يحملونها .


وتجدر الإشارة، إلى أنه في عام 2022، استوردت فرنسا ملایین الهکتوليترات من النبيذ، الأمر الذي تسبب في إقدام مجهولين على إحراق مباني شركة تعبئة وتجارة في مقاطعة أودي ليلة 4 إلى 5 أكتوبر من العام المنصرم، احتجاجًا على استيراد النبيذ الأجنبي .


هذا الحريق الذي لم يتسبب في وقوع إصابات، أعلنت مسؤوليته هيئة محلية تابعة للجنة عمل النبيذ الإقليمية، التي عبرت بالقوة وعلى مدى عدة عقود، عن “غضب” أرباب مزارع النبيد الفرنسيين عن رفضها استيراد النبيد من الخارج .

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 20 أكتوبر 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic