آخر الأخبار

عودة الحديث عن التعديل الحكومي بعد إعادة انتخاب نزار بركة أميناً عاماً لحزب الاستقلال


بعد إعادة انتخاب نزار بركة بالإجماع لولاية ثانية كأمين عام لحزب الاستقلال خلال المؤتمر الثامن عشر للحزب الميزان يوم الأحد، من المتوقع أن يعود الحديث عن التعديل الحكومي إلى الواجهة.



أعلن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، خلال مشاركته في برنامج خاص مشترك على القناتين الأولى والثانية يوم الخميس الماضي (25 أبريل 2024)، عن تشاور بين الأحزاب المكونة للحكومة (التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال) بشأن التعديل الوزاري. وأشار إلى أنه بعد انتهاء فصل مهم يتمثل في عقد مؤتمرات الأحزاب، من المتوقع بدء التفاوض بشأن التعديل الحكومي.


أكد أخنوش على أهمية تحديد أولويات جديدة في منتصف فترة الولاية الحكومية، مشيراً إلى أن هذه المرحلة تتطلب اتفاق وتوافق بين جميع أحزاب الأغلبية المشاركة في الحكومة.


ويجدر بالذكر أن الحكومة الحالية، التي بدأت مسؤولياتها في أكتوبر 2021، تتكون من 24 وزيراً ووزيراً منتدباً، حيث يمثل 17 منهم أحزاب الأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال، في حين يشغل سبعة منهم مناصبهم بدون انتماء سياسي.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 29 أبريل 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic