حول العالم

سفينة أمريكية غارقة تثير جدلا واسعا.. هل فعلها الحوثيون؟


ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بصورة لسفينة أمريكية غارقة قيل إنها رد للحوثيين على الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا، فجر الجمعة، على أهداف في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، فما حقيقة ذلك؟.



بعد الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا، فجر الجمعة، على أهداف في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، كرد على استهدافهم على مدار أسابيع سفناً تجارية في البحر الأحمر تضامنا مع غزة، توعد نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين حسين العزي بالرد.


وارتباطا بالموضوع، تداول رواد على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسفينة غارقة، زعم ناشروها أنها لسفينة أميركية أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر، غير أن البحث عن مصدر الصورة أظهر أنها منشورة عام 2022 في مواقع إخبارية أميركية عدة، ما ينفي صلتها بالأحداث الحالية.


ووفق ما أوردته تقارير إخبارية، تعود الصورة لسفينة أميركيّة قديمة من الحرب العالمية الثانية استخدمتها القوات البحرية الأميركية بين عامي 1943 و1965، غرقت جزئياً في ميناء متحفٍ عسكريّ في مدينة نيويورك عام 2022، بسبب فتحة تسربت منها المياه.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 15 يناير 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic