حياتنا

درب عمر بالدار البيضاء: خطوات نحو التحول وإعادة التنظيم


تضع السلطات العمومية في الدار البيضاء، بالتنسيق مع ممثلي التجار والمهنيين، اللمسات الأخيرة على المخطط النهائي لترحيل الأنشطة الكبرى من سوق درب عمر، الموجود وسط المدينة، إلى عمالة مديونة، مع تحويل 10 آلاف محل تجاري إلى فضاءات للعرض (شوروم).



ذكرت يومية "الصباح" في عددها الصادر ليوم الثلاثاء 7 مايو 2024، أن الاتفاق تم التوصل إليه في عدد من الاجتماعات بحضور الوالي محمد مهيدية، وممثلي الجماعة وعمالة أنفا والجهة، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، والأملاك المخزنية، وأعضاء من جمعية اتحاد تجار ومهنيي درب عمر، بالإضافة إلى مسؤولين بشركة "ميدز"، فرع صندوق الإيداع والتدبير.


ووفقًا لما ذكرته اليومية في مقالها، ينص المخطط الأولي على تسوية ملفات العقار من قبل شركة "ميدز"، المتخصصة في تهيئة الفضاءات الصناعية والتجارية الكبرى، لإنشاء منطقة لوجستية جديدة بإقليم مديونة. ومن المتوقع أن يوفر هذا المشروع 505 محلات تجارية كبيرة للتخزين.


وتأتي هذه الخطوة ضمن مسعى السلطات لإعادة تنظيم شامل يتماشى مع مخطط المدينة، بهدف تحسين منظومة السير والجولان في النقاط الحيوية المحيطة بالمراكز التجارية الكبرى في الدار البيضاء.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 7 ماي 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic