حول العالم

جولة في الداخلة روفيسك حديقة مغربية عمومية وسط السنغال


جرى تدشين الحديقة العمومية الداخلة- روفيسك، التي تم تجديدها وتحديثها، في 16 يناير 2024، على هامش مؤتمر اللامركزية السنغالي المغربي، وهي ثمرة التعاون بين الجماعة الحضرية للداخلة، ثاني أكبر مدينة في الصحراء المغربية، ومدينة روفيسك، الواقعة على بعد حوالي 25 كم من العاصمة دكار.



وتم تجديد هذه الحديقة، التي كانت متهالكة للغاية، بفضل الشراكة بين مدينة روفيسك والجماعة الحضرية للداخلة، ثاني أكبر مدينة في الصحراء المغربية بعد العيون، وبدعم مالي من صندوق الدعم الإفريقي للتعاون الدولي، التي بدأتها المملكة المغربية لدعم المدن الإفريقية.


وتطلبت أعمال التجديد التي استمرت عامين استثمار 350 ألف يورو.


وأعيدت تهيئة الحديقة العمومية ببلدة روفيسك وفقا للمعايير المعمارية المغربية، وتم تدشينها يوم 16 يناير على هامش المؤتمر السنغالي المغربي حول اللامركزية، المنعقد بدكار تحت رعاية الرئيس ماكي سال، وتميز بمشاركة وفد مغربي مهم.


وساهمت هذه الحديقة ذات المناظر الطبيعية والمصانة جيدا، في تزيين مدينة روفيسك، وإدخال السعادة على سكانها.


حديقة المدينة هي نتيجة شراكة بين مدينة روفيسك والبلدية الحضرية للداخلة، يقول عيسى باي، مدير التعاون على مستوى مدينة روفيسك، مؤكدا أن المدينتين مرتبطتان باتفاقية تعاون تم التوقيع عليها سنة 2018 خلال قمة المدن الإفريقية المنعقدة بمراكش.


وتضم ساحة حديقة روفيسك الأسطورية المفتوحة للجمهور ملاعب لكرة السلة وكرة اليد، وتوفر منطقة للاسترخاء حيث يأتي الصغار والكبار للحصول على بعض الهواء النقي والراحة والاسترخاء ولعب كرة السلة أو كرة اليد وحتى المشي...

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 5 فبراير 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic