نيوز وطنية و جهوية

جدل عرض مواد التجميل بأثمنة بخسة يصل إلى البرلمان


وجهت النائبة البرلمانية لبنى الصغيري، عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بخصوص واقع تجارة مواد التجميل بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، وجهود السلطات المحلية لتحرير مخالفات مقتضيات القانون رقم 31.08 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك.



أوضحت النائبة البرلمانية أن « بعض الأشخاص المعروفين يعمدون لإعلان بيع مواد التجميل عبر حسابهم الشخصي بأثمنة بخسة تخالف أثمنة السوق، على سبيل المثال « 1 درهم » أو « 5 دراهم »، وفي بعض الأحيان يعرضون جميع سلعهم بالمجان، لكنه عند تنقل الزبناء لأماكن أنشطتهم التجارية يتبين عدم وجود التخفيضات المعلن عليها مسبقا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي أحيان أخرى ينظمون مسابقات إشهارية لأجل الربح ولا يلتزمون في تنظيمها بأي من الشروط والضوابط المنصوص عليها في المواد المبينة سالفا ».


ولفتت النائبة الانتباه إلى أن طريقة البيع المذكورة تخالف مقتضيات القانون رقم 31.08 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك، الصادر في الظهير الشريف رقم 1.11.03 بتاريخ 14 ربيع الأول 1432 الموافق 18 فبراير 2011.


وتساءلت النائبة البرلمانية عن الجهود التي تعتزم وزارة الداخلية القيام بها، قصد التدخل لضبط المخالفات المُسجلة في هذا الجانب، ما سيتيح للمستهلك اقتناء المواد التجميلية بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي في جو يحترم شروط الصحة والسلامة، ويوفر المناخ المناسب لخلق التوازن بالسوق، مشيرة إلى أن عدد كبير من المحلات التي كانت معدة لغرض هذا النوع من التجارة أغلقت والباقي أوشك على الإفلاس.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 15 فبراير 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic