حياتنا

توقيع مذكرة تفاهم لإحداث 1500 فرصة عمل في المجال الرقمي بالمغرب


وقعت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، يوم الاثنين الموافق 29 أبريل 2024، في الرباط، بالتعاون مع الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، والرئيس التنفيذي لمجموعة Inetum، جاك بومرو، مذكرة تفاهم تهدف لإحداث 1500 منصب شغل ذي قيمة مضافة عالية في المجال الرقمي بحلول عام 2027.



وتأتي هذه المذكرة تنفيذاً للرؤية الملكية لجلب المزيد من الاستثمارات الأجنبية وتحقيق انخراط المغرب في القطاعات الواعدة.


وتهدف المذكرة إلى توظيف الكفاءات المغربية في مجالات التكنولوجيا والبرمجة، وتوفير فرص عمل لخريجي المدارس الكبرى في مختلف مناطق المملكة.


وفي كلمتها، أكدت غيثة مزور على أهمية هذه الشراكة لخلق فرص عمل ذات قيمة مضافة عالية، وتعزيز الدينامية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمغرب، مشيرة إلى جاذبية البلاد للمستثمرين في هذا المجال بفضل الموارد البشرية المؤهلة والدعم المستمر من الحكومة.


ومن جانبه، أشار محسن الجزولي إلى أن هذه المبادرة تعكس التزام Inetum بدعم التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في المغرب، وتعزيز فرص العمل المؤهلة للشباب الخريجين.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 30 أبريل 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic