حياتنا

توقعات بتراجع أسعار البيض واستقرارها خلال النصف الثاني من شهر رمضان


شهدت أسعار البيض في المغرب تراجعاً خلال هذا الأسبوع، حيث سجلت استقراراً في سوق الجملة بالدار البيضاء. وباتت أسعار بيع البيض بالجملة تتراوح ما بين درهم واحد ودرهم و20 سنتيماً، بعد أن كانت في بداية شهر رمضان الحالي تقدر بـ 1.40 درهم، وبين 1.70 درهم و2 دراهم في البيع بالتقسيط.



أوضح خالد الزعيم، نائب رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك، أسباب استقرار أسعار البيض في السوق المغربية. وأشار إلى أن ثمن البيض قد شهد تراجعًا مع منتصف شهر رمضان، نتيجة لانخفاض الطلب عليه من قبل المواطنين مقارنة بفترة منتصف شهر شعبان.


وأكد الزعيم أن سعر البيض في سوق الجملة يتراوح الآن ما بين درهم و1.20 درهم، وأنه في التقسيط قد يصل إلى 1.30 درهم، ما يعتبر ثمنًا مناسبًا للمربين والمنتجين والمواطنين.


وأشار إلى أن الارتفاع السابق في أسعار البيض يعود إلى زيادة الطلب عليه، وأيضًا إلى المشاكل التي واجهها القطاع خلال جائحة كورونا، حيث تسببت هذه المشاكل في خسائر كبيرة وإفلاس العديد من المنتجين، مما أدى إلى خفض إنتاج البيض. كما أثر ارتفاع أسعار المواد الأولية المستخدمة في تربية الدواجن على زيادة تكاليف الإنتاج.


وأكد الزعيم أنه من المتوقع استقرار أسعار البيض في الأيام القادمة، وعدم حدوث أي زيادات مع اقتراب عيد الفطر.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 28 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic