نيوز وطنية و جهوية

تحذير من نقابة الطلبة: تدهور الأوضاع في كليات الطب يهدد بسنة بيضاء


أكد مجلس التنسيق القطاعي لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان على خطورة تطور الأوضاع في كليات الطب والصيدلة في ظل مقاطعة الطلبة للدروس والامتحانات.



مشيراً إلى أن هذا التطور يشكل تهديداً جدياً للسنة الجامعية ويلقي بظلاله على جودة التكوين في الكليات العمومية. وأوضح البلاغ الصادر عن المجلس التابع للنقابة الوطنية للتعليم العالي أن الأساتذة الجامعيين بكليات الطب قد أكدوا مراراً على أهمية الدفاع عن جودة التكوينات من خلال زيادة نسبة التأطير وتوسيع مجالات التدريب، بالإضافة إلى ضرورة إصلاح منظومة التكوين الطبي الجامعي بشكل يشمل الجميع. وشدد البلاغ على أن أي إصلاح للمنظومة يجب أن يكون بالأساس مسؤولية أكاديمية خاصة بالأساتذة الجامعيين في هذه الكليات. وتم التأكيد على أهمية اللقاءات الثلاثية بين وزارتي الصحة والتعليم العالي والنقابة الوطنية للتعليم العالي في ضمان مستوى التكوين المعترف به دولياً.

وتمت مناقشة الإجراءات المقترحة وضرورة متابعتها وتقييمها. وختم البلاغ بالتأكيد على خطورة استمرار مسلسل المقاطعة على مستقبل التكوين الطبي العمومي بالمغرب وجودته، داعياً إلى العمل على تجنب هذا الانحدار غير المسبوق في مستوى الكليات العمومية للتكوين الطبي.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 2 أبريل 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic