آخر الأخبار

"بام" ترفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس إلى 3٪


في اجتماعه الفصلي في 21 مارس ، قرر مجلس BAM رفع سعر الفائدة الرئيسي من 50 نقطة أساس إلى 3٪ ، وبحسب البيان ، تم اتخاذ هذا القرار «لمنع بدء دوامات تضخمية ذاتية الاكتفاء وزيادة تعزيز ترسيخ توقعات التضخم من أجل تعزيز عودته إلى المستويات بما يتماشى مع هدف استقرار الأسعار» .



ولاحظ المجلس أنه على الرغم من التخفيف النسبي للضغوط الخارجية ، تظهر البيانات الأخيرة أن التضخم لا يزال يتسارع ، لا سيما في ظل تأثير صدمات العرض الداخلية على بعض المنتجات الغذائية ، وقد أحاطت علما بالتدابير التي اتخذتها الحكومة لتحسين عرض هذه المنتجات وضمان حسن سير أسواقها .



وبحسب البيان ، بعد أن وصل إلى 6.6٪ في عام 2022 ، وهو أعلى مستوى له منذ عام 1992 ، من المتوقع أن يظل التضخم عند مستويات عالية على المدى المتوسط ، سيصدر في عام 2023 عند 5,5% في المتوسط وسيتم 6,2% العنصر الأساسي له ، وهو مراجعة تصاعدية 2 نقطة مئوية عن توقعات ديسمبر الماضي ، ويرجع ذلك أساسا إلى ارتفاع أسعار بعض المنتجات الغذائية المدرجة فيه .

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاربعاء 22 مارس 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic