حياتنا

باصواي في الدار البيضاء: تخطي المليون رحلة ونجاحات النقل الحضري


تجاوزت عدد رحلات وسيلة النقل الحضري "باصواي" في الدار البيضاء سقف المليون رحلة، منذ انطلاق خدمات هذه الحافلات عالية الجودة في الأول من مارس الماضي.



وفقًا لأرقام كشفت عنها شركة "الدار البيضاء للنقل"، بلغ عدد الرحلات التي قامت بها حافلات الباصواي في شوارع المدينة المتروبولية مليون رحلة في فترة لم تتجاوز شهرين، بعدما انطلقت خدمات هذه الوسيلة بتاريخ 1 مارس 2024.

حافلات "الباصواي" تنقل يوميا حوالي 30 ألف راكب، حيث تتيح هذه الحافلات طاقة استيعابية تصل إلى 196 مسافر في الحافلة، بأسطول يشمل 40 عربة بطول 21 متر وبطبقة منخفضة مدمجة لتسهيل الولوج.

وتتوفر مسارات خطوط الباصواي على 42 محطة ركاب، 3 منها محطات مواصلة مع مختلف خطوط الطرامواي، حيث يمكن الانتقال بينها مجانًا في حدود 30 دقيقة باحتساب المدة بين التأشير عند الخروج والتأشير عند الدخول في محطتي المواصلة.

وتمتد مسارات الباصواي على طول 24.5 كيلومتر، وتربط منطقة ليساسفة بالسالمية في الخط الأول، ومنطقة ولاد عزوز بالمعاريف في الخط الثاني.

أما بالنسبة للتذاكر، فتكلف سعر التذكرة ستة دراهم، مع إمكانية المواصلة بين الطرامواي والباصواي مجانًا في حدود 30 دقيقة باحتساب المدة بين التأشير عند الخروج والتأشير عند الدخول في محطتي المواصلة.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 26 أبريل 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic