حول العالم

الشوارع في فرانكفورت وكولونيا الألمانيتين تتألق بزينة رمضان


تعتبر الجالية المسلمة في ألمانيا، ولاسيما في مدن فرانكفورت وكولونيا، رمضان الحالي فريدًا ومميزًا. فقد أولت بلديتا المدينتين اهتمامًا بالغًا بالمسلمين وبشهر رمضان، الذي يحتل مكانة خاصة في قلوبهم.



في لفتةٍ إنسانيةٍ مميزة، تحوّلت شوارع فرانكفورت إلى عرضٍ مذهل من الأضواء، ابتهاجاً بقدوم شهر رمضان المبارك، وهي الخطوة التي لاقت استحسانًا وتقديرًا واسعين من جميع طوائف الجالية المسلمة، مؤكدةً بذلك قيمة التنوع والتعايش السلمي في هذه المدينة الراقية.


بحلول ليلة الشهر الفضيل، تم الكشف عن لافتة ضخمة تعلوها عبارة "رمضان مبارك"، مرافقةً بتنوع الأضواء التي اعتلت السماء، وأضفت جمالاً خاصًا على المشهد العام، كما شملت الاحتفالية إضاءة شارعٍ مركزي يزخر بالمقاهي والمطاعم، ما جعل الجو أكثر حيوية وبهجة.


وعبّرت نيرجس إسكندري غرونبرغ، النائبة الأولى في بلدية فرانكفورت، عن سعادتها البالغة بهذه اللفتة الإنسانية الرائعة، مؤكدةً بذلك التضامن والتعايش السلمي بين مختلف أطياف المجتمع، والذي يعكس قيم التسامح والتفاهم التي تتسم بها هذه المدينة الرائعة.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 12 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic