آخر الأخبار

الشروع في تجهيز محطات «الترام باص» بأكادير


شرعت الشركة المكلفة بأشغال إنجاز الخط الأول من حافلات النقل ذات الخدمة العالية بأكادير في تثبيت وتجهيز محطات الترام باص بمختلف الوسائل المطلوبة ، إيذانا بقرب انتهاء الأشغال الكبرى لهذا المشروع الذي يدخل في إطار برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024 الموقع أمام الملك محمد السادس .



أوضح حسن شيعي ، إطار بشركة التنمية المحلية أكادير الكبير للنقل والتنقلات الحضرية ، أن المقاولة نائلة الصفقة تسهر الآن على وضع أوقية الشمس والأمطار ذي الجودة العالية في الأماكن المحددة تراعي خصوصيات المنطقة وثقافتها ، فضلا عن المواد المصنعة التي أخذت بعين الاعتبار عوامل الرطوبة والبحر .

 

وأضاف المتحدث ، في تصريح لـه ، أن المحطة النموذج المسماة «أومليل» جرى تجهيزها أيضا بكراسي وحاويات أزبال وأماكن مخصصة حصريا للدراجات الهوائية ، علاوة على وضع كاميرات مراقبة شاملة للحفاظ على هذا المرفق ولسلامة مستعملي الحافلات ولضمان استمرارية وطول مدة صلاحية التجهيزات الموضوعة رهن إشارة المواطنين .

 

وأكد شيعي أن مشروع تثبيت المحطات ، البالغ عددها 35 محطة من ميناء أكادير إلى الحاجب ، سيكلف ما يناهز 6 ملايير و400 مليون سنتيم ، مشيرا إلى أن النسبة الإجمالية التي وصلت إليها أشغال الخط الأول لحافلات النقل ذات الجودة العالية ، بلغت أزيد من 60 في المائة في أفق إنهائها في أقرب الآجال .

 

ويعد «أمل واي» مشروعا مستداما ذو أبعاد سوسيو اقتصادية وإيكولوجية ، والأول من نوعه بعاصمة سوس ، وينتظر أن يستجيب للحركية المتزايدة ويلبي حاجيات المواطنين في التنقل خاصة في أوقات الذروة وفصل الصيف حيث تعرف المدينة توافدا كبيرا للسياح المغاربة والأجانب .

 

جدير بالذكر أن المشروع يدخل ضمن برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024 الموقع أمام الملك محمد السادس في الرابع من فبراير 2020 خلال زيارته للمنطقة ، وينجز هذا الخط الأول على مسافة تبلغ 15.5 كيلومترا من ميناء الصيد إلى تيكيوين الحاجب ، بغلاف إجمالي يصل إلى مليار و200 مليون درهم .


Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 28 مارس 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic