حول العالم

اكتشاف أثري مذهل يعود إلى 2000 عام في صحراء الإمارات


بفضل اكتشاف مثير للدهشة في صحراء الإمارات، تم الكشف عن مجموعة من العملات الذهبية التي يعود تاريخها إلى ما يقرب من 2000 عام. قادت البعثة الأثرية الإيطالية في أم القيوين هذا الاكتشاف المثير، وأشاد ميكيلي ديلي إسبوستي، مدير البعثة، بأهمية هذا الاكتشاف، وصفه بأنه "مذهل". وأوضح ديلي إسبوستي أن الاكتشاف ليس فقط يشكل حدثا فريدا في المنطقة، ولكنه يساهم أيضا في فهم سياق الموقع الأثري بالنسبة للعالم المحيط.



ويعتبر الموقع الذي عُثر فيه على هذه العملات الذهبية، تل أبرق، منطقة تاريخية تمتد من إمارة أم القيوين إلى إمارة الشارقة. يعود تاريخ الموقع إلى فترة تمتد من القرن الثالث قبل الميلاد حتى القرن الرابع الميلادي، وهو ما يظهر بوضوح في الطبقات الأثرية الموجودة في الموقع.


وبالنسبة لرانيا حسين، رئيسة قسم الآثار بدائرة السياحة والآثار بأم القيوين، فإن العثور على هذه العملات الذهبية يعد فرصة مميزة لفهم المزيد عن التاريخ الغني للمنطقة. وتعتزم الدائرة عرض هذه المكتشفات وقطع أثرية أخرى في متحف آثار جديد سيتم افتتاحه قريبا، حيث سيتم عرض مجموعة فريدة من القطع الأثرية التي تعود لجميع الفترات التاريخية المختلفة في إمارة أم القيوين.
 

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 14 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic