حول العالم

إهدار العالم لأكثر من مليار وجبة طعام يوميا


أفاد تقرير مؤشر هدر الأغذية لعام 2024، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة للبيئة بالتعاون مع منظمة "WRAP" غير الحكومية، بأن الأسر في مختلف أنحاء العالم أهدرت أكثر من مليار وجبة يوميا خلال العام 2022. كشف التقرير أن 783 مليون شخص تضرروا من الجوع، وأن ثلث البشرية يواجهون انعداما للأمن الغذائي، مما يعكس تحديات خطيرة تواجه العالم.



وفي تصريح نقله موقع أخبار الأمم المتحدة، أكدت المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، إنغر أندرسن، أن هدر الأغذية يشكل مأساة عالمية، مشيرة إلى أن ملايين الأشخاص يعانون من الجوع جراءه في مختلف أنحاء العالم. وأضافت أن تكاليف هدر الأغذية تسبب آثارًا سلبية على المناخ والطبيعة، مؤكدة على أهمية التركيز على هذه القضية للحد من تأثيرات المناخ والخسائر الاقتصادية.


من جانبها، دعت الرئيسة التنفيذية لمنظمة "WRAP"، هارييت لامب، إلى تعزيز التعاون الدولي لمواجهة هدر الأغذية عبر القارات وسلاسل التوريد، ودعم برامج تهدف إلى مكافحة تأثيرات هدر الأغذية على الأمن الغذائي والبيئة والاقتصاد.


يشار إلى أن التقرير يقدم تقديرًا دقيقًا لهدر الأغذية في مراحل البيع بالتجزئة والاستهلاك، ويقدم أفضل الممارسات للبلدان لتحسين جمع البيانات وتقديم إرشادات للتحول من قياس مقدار هدر الأغذية إلى الحد منه.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 29 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic