حول العالم

إلغاء عدة رحلات جوية بسبب مرض ينتشر بين طواقم طياري شركة صينية


أفادت شركة الطيران «كاثاي باسيفيك» الصينية، ومقرها في هونغ كونغ، أنها ألغت العديد من الرحلات الجوية المقررة، وذلك منذ منتصف دجنبر الجاري، بسبب مرض موسمي انتشر بين طواقم طياريها.



وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الجمعة 29 دجنبر: «بلغت معدلات تغيب الطيارين بسبب المرض الموسمي في الشركة نسبة أعلى من المتوقع في أيام محددة من شهر دجنبر».


وأضافت الشركة: «بشكل عام، تسير عملياتنا بصورة طبيعية، مع زيادة كبيرة في عدد الرحلات الجوية التي نقوم بتشغيلها خلال ذروة موسم العطلات».


يشار إلى أن الشركة قررت «إلغاء عدد قليل من الرحلات بصورة مسبقة»، من أجل ضمان نجاحها في تقديم الخدمات.


وأردف البيان: «بلغ إجمالي عدد عمليات الإلغاء منذ منتصف دجنبر أقل من 1% من جميع رحلات الركاب التي تم تشغيلها».


وفي سياق متصل بالأوضاع الصحية في الصين مع بداية دجنبر الجاري، وجه أعضاء جمهوريون في مجلس الشيوخ الأميركي دعوة إلى الرئيس الأميركي جو بايدن للحد من الرحلات بين الولايات المتحدة والصين على خلفة تفشي فيروس يصيب الجهاز التنفسي في الصين.


وأعلنت وزارة الصحة الصينية أن الارتفاع الكبير في أمراض الجهاز التنفسي والأمراض الصدرية في البلاد، والذي أثار انتباه منظمة الصحة العالمية، ناجم عن الإنفلونزا ومسببات أخرى، ليس من بينها فيروس جديد.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 29 ديسمبر 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic