نيوز وطنية و جهوية

إطلاق عملية مناقصة مشروع نور ميدلت الثالث


بعد الإعلان مطلع يوليوز 2023 عن قائمة الشركات المؤهلة مسبقا للمرحلة الثانية من برنامج نور مدلت (نور مدلت II)، أعلن مازن عن إطلاق عملية المناقصة لمشروع نور ميدلت III للطاقة الشمسية .



في إطار تسريع تطوير الطاقات المتجددة، أعلن مازن في بيان، عن إطلاق التأهيل المسبق لاختيار الشريك الخاص الذي سيكون مسؤولا عن تمويل وبناء وتشغيل مشروع نور ميدلت الثالث .



هذا المشروع الواسع النطاق ، الذي سيكون له قدرة شمسية كهروضوئية مركبة تبلغ حوالي 400 ميجاوات ، سيكون له سعة تخزين قائمة على نظام البطارية (BESS) تبلغ حوالي 400 ميجاوات للساعة. وبالتالي سيساهم في التكامل الهائل للطاقات المتجددة، لا سيما من خلال المشاركة في تغطية احتياجات الذروة الفائقة لنظام الكهرباء الوطني .



ومن خلال هيكلته في تمويل المشاريع، سيتيح مشروع نور ميدلت الثالث مساهمة أكبر للقطاع الخاص في نشر الطاقات المتجددة ومشاركة واسعة للبنوك التجارية، المغربية والدولية، في تمويلها .



ومع تسريع نشر محطات نور ميدلت الأولى والثانية والثالثة لتوليد الطاقة الثلاث، ستستضيف منطقة ميدلت أحد أكبر مجمعات الطاقة الشمسية في العالم، بقدرة إجمالية مركبة تبلغ حوالي 1600 ميجاوات. وسيساهم ذلك بشكل كبير في تحقيق هدف المملكة المتمثل في الحصول على مزيج من الكهرباء بحلول عام 2030 يكون 52٪ على الأقل من سعته من مصادر متجددة .
 

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 10 غشت 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic