حول العالم

إضراب الميليشيات المسلحة لـ«البوليساريو»


نظمت وحدة كاملة مما يسمى بـ«درك البوليساريو»، وهي ميليشيا مكلفة بـ«حفظ النظام في المخيمات الصحراوية بتندوف»، يوم الأحد 26 نونبر، إضرابا مفتوحا أمام مقرها بالرابوني. ما هي مطالبها؟ تدعو هذه الوحدة إلى الحماية من العشائر القبلية وعصابات المخدرات التي تفرض قانونها وتزرع الرعب بمباركة كبار القادة الانفصاليين.



دخل العشرات من عناصر ما يسمى بـ«درك البوليساريو»، صباح الأحد 26 نونبر، في إضراب «مفتوح» أمام مقر هذه الميليشيا المسلحة في الرابوني. ويطالب المضربون، الذين يرتدون زي الجيش الجزائري باللون الأخضر، باتخاذ إجراءات لحمايتهم من الهجمات وغيرها من التهديدات بالقتل من طرف العصابات الإجرامية التي تصول وتجول في مخيمات تندوف دون أن يردعها أي أحد.
 
ويهدف هذا الإضراب إلى إثارة انتباه قيادة «البوليساريو» بشكل مباشر، وخاصة العشيرة المهيمنة من قبيلة الركيبات، علما أن هذه العشيرة هي التي تحمي عصابات تجار المخدرات، المتهمين ببث الرعب وإراقة الدماء بانتظام في مخيمات تندوف.
 
إن الاعتداءات الأخيرة التي ارتكبت فيما يسمى بـ«مخيم بوجدور» من طرف أشخاص ينحدرون من قبيلة الركيبات الفقرة، والتي استهدفت عائلة قائد كتيبة «الدرك»، المدعو الفاضلي ولد ددش من قبيلة السكارنة، هي التي كانت السبب في إثارة غضب المضربين في الرابوني. وتحولت هذه الهجمات، التي طالت أيضا ما يسمى بـ«مخيم 27 فبراير»، يومي 18 و19 نونبر، إلى مواجهات مسلحة بين أفراد من القبيلتين المذكورتين.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الاثنين 27 نونبر 2023

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic