حياتنا

آسف ، سيدتي وزيرة المالية ، نحن لا نفهم!


لا توجد مشكلة في مخزون المنتجات الغذائية للأشهر القادمة!

في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب ، المكرسة للتدابير الحكومية لمواجهة ارتفاع الأسعار وحماية القوة الشرائية للمواطنين ، أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية ، نادية فتاح ، أن الأسواق الوطنية تزود بكميات كافية من المنتجات الغذائية عالية الاستهلاك خلال شهر رمضان المبارك ، مع ملاحظة أن إمدادات المنتجات الزراعية كافية وتلبي الاحتياجات القطرية .



وبهذا المعنى ، أشارت إلى أن مخزون القمح يغطي ما بين شهرين وثلاثة أشهر ، والسكر أكثر من أربعة أشهر ، والزيوت والزبدة أكثر من شهرين ، مضيفة أن إمدادات التمر والحليب متوفرة بكميات تفوق الطلب .



كما أشار الوزير إلى أن المخزون المتاح من البنزين يغطي 53 يومًا من الاحتياجات الوطنية ، وزيت الديزل 29 يومًا ، بينما يغطي مخزون غاز البوتان 26 يومًا .



وفيما يتعلق باللحوم ، ولا سيما اللحوم الحمراء ، قالت السيدة فتاح إن هناك إمدادات كافية لتلبية المتطلبات الوطنية ، مشيرة إلى أنه تم استيراد ما يعادل 14 رأس من الماشية حتى 13 642 /مارس .


وبالمثل ، زاد الإنتاج المحلي للأسماك زيادة كبيرة في فبراير ، مما سيساعد على تلبية احتياجات المواطنين .



فلماذا ينخفض مبدأ العرض والطلب ؟

ولم يفوتها الإشارة إلى أن المضاربين في مرمى نظر الحكومة وأن اللجان المشتركة لمراقبة السوق كثفت أنشطتها خلال العام الماضي والأسابيع الأولى من عام 2023 ، مما يشير إلى أن عدد عمليات التحكم زاد بأكثر من 55٪ في عام 2022 وبأكثر من 76٪ في بداية هذا العام ، مقارنة بالسنوات السابقة .



لذلك إذا كان العرض متاحًا وكافيًا إلى حد كبير بحيث لا تزال مراقبة تصدير وإنتاج المنتجات الغذائية قيد التشغيل وأن عمليات المراقبة ضد المضاربين على قدم وساق أو عن طريق الخطأ ، فإن تضخم الغذاء في فبراير بلغ مستوى قياسيًا .


عذرا، نحن لا نفهم؟

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 23 مارس 2023

في نفس الركن
< >

الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 10:02 قصص وهمية تؤدي إلى السجن


              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic