مختصرات

رجال المطافئ يصارعون الزمن للسيطرة على حريق غابوي بتاونات  24/08/2023

تواصل فرق الإطفاء إخماد الحريق الذي اندلع منذ الأحد الماضي، بالغابة المخزنية ورغة العليا، الواقعة على الحدود بين إقليمي تاونات والحسيمة .


وفي مسعى لإخماد هذا الحريق، تمت تعبئة ما يزيد عن 250 عنصر من الوقاية المدنية والمياه والغابات والدرك الملكي والقوات المساعدة والقوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية، إلى جانب أفراد من الإنعاش الوطني، ومتطوعين من الساكنة، مدعومين بآليات إطفاء وسيارات إسعاف وسيارات نقل وطائرتين متخصصتين في إخماد النيران من نوع «كانادير» .



وفي هذا الصدد، قال ياسين العايدي، المدير الإقليمي بالنيابة للوكالة الوطنية للمياه والغابات بتاونات، بأن الحريق الذي اندلع بغابة ورغة العليا الواقعة على الحدود بين إقليمي تاونات والحسيمة، أتى إلى حدود الساعة على حوالي 30 هكتارا من الغطاء الغابوي، المكون أساسا من البلوط والأصناف النباتية الثانوية .



وأضاف المسؤول الإقليمي في تصريح له، أن الحريق الذي اندلع يوم الأحد 20 غشت 2023، والذي تجهل أسباب اندلاعه، ساهمت الظروف المناخية التي تعرفها منطقة في انتشاره بشكل سريع .


وأوضح المتحدث نفسه، أن فرق الإطفاء البرية والجوية تواصل جهودها الحثيثة من أجل عزل وتطويق الحريق الغابوي الذي اندلع يوم الأحد بغابة ورغة العليا .


يشار إلى أن حريق غابة ورغة العليا كان قد اندلع يوم الأحد الماضي، وأتي إلى حدود الساعة على حوالي 30 هكتار من الغطاء الغابوي، دفع بالسلطات المحلية، مدعومة بالدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة، وكذا جماعة باب فناسة، إلى التعبئة من أجل إخماد الحريق المذكور وتقديم المساعدة للساكنة القريبة من مكان الحريق .
















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic