مختصرات

العملاق الصيني يعلن عن استثمار ضخم في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية بعاصمة الصحراء المغربية  10/08/2023

في خطوة استراتيجية تعزز من تطور صناعة السيارات الكهربائية في المغرب، أعلن العملاق الصيني « هوايو » (HUAYOU) عن اعتزامه استثمار مبلغ ضخم يبلغ 200 مليار درهم في صناعة مكونات البطاريات الكهربائية بجهة العيون الساقية الحمراء بقلب الصحراء المغربية .


يأتي هذا الإعلان عقب زيارة هامة قام بها وفد من الشركة الصينية إلى المنطقة بهدف تحضير وتنفيذ مشروع استثماري ضخم يمتد على مدى سبع سنوات حتى عام 2030 .



وأفاد بلاغ صادر عن المركز الجهوي للاستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء، أنه خلال هاته هذه الزيارة، سلط المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة العيون الساقية الحمراء، محمد جعيفر، الضوء على مكونات العرض الترابي للجهة، التي تتوفر على جميع شروط النجاح لهذا المشروع الاستراتيجي الذي تعتزم شركة هوايو الصينية تنفيذه، كما هو الحال لعدد من القطاعات الواعدة الأخرى من الجيل الجديد .



وأضاف البلاغ أن هذه الزيارة، التي حظيت بمواكبة من المركز الجهوي للاستثمار بتنسيق مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، تدخل في إطار الجاذبية المتنامية لجهة العيون الساقية الحمراء التي تستفيد من دينامية تنموية متسارعة وتطور ملموس لمناخ الأعمال بفضل رؤية الملك محمد السادس لتنمية الأقاليم الجنوبية .
















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic