مختصرات

أسعار المحروقات تعود إلى الارتفاع في المغرب  17/10/2022

لا زال ارتفاع أسعار الوقود يتصدر عناوين الصحف، خاصة عندما شهدت هذه الأخيرة انخفاضا طفيفا طيلة شهر غشت تقريبا، وعاودت أسعار الغازوال منحاها التصاعدي نحو الارتفاع مع فاتح شهر شتنبر.
 
وارتفعت أسعار الديزل بنحو 1.50 درهم، المطبقة يوم الاثنين في الدار البيضاء بين 15.54 درهمًا في "إفريقيا" و 15.63 درهمًا في "شيل" بينما بلغ السعر 15.60 درهمًا في "وينكسو" و 15.55 درهمًا في "بتروم".
 

أما فيما يتعلق بالبنزين ، طبقت "أفريقيا" و "بتروم" سعرًا قدره 14.71 درهمًا بينما طبق "وينكسو" و "شيل" 14.80، و 14.71 درهمًا على التوالي، أما بالنسبة لشركة "توتال" ، فقد ظلت الأسعار دون تغيير.

 
وفي سابقة من نوعها، يتكرر للمرة الثانية في ظرف أشهر قليلة، هذا الارتفاع المهول، وبالتالي لم يكن لدى سائقي السيارات الوقت للاستفادة من انخفاض أسعار الوقود الذي طرأ عليها في بداية أكتوبر، حيث تجاوز ثمن لتر واحد من الغازوال بالمغرب ثمن لتر واحد من البنزين؛ بينما كانت أسعار المحروقات بأغلب محطات توزيع الوقود قد شهدت انخفاضا طفيفا، منتصف غشت الماضي، تراوَح في الغالب بين درهم واحد و0.50 درهما في اللتر الواحد من الغازوال، حسب المحطات، وطال الانخفاض، حينها أثمان “البنزين بدون رصاص” ما بين 0.75 درهما و0.35 درهما.
 
 
 
















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic