حياتنا

23 ألف مسافر يستخدمون خدمات "الباصواي" يوميا في مدينة الدار البيضاء


لم تمر الأيام إلا وشهدت وسيلة النقل الحضري الجديدة "باصواي" منذ انطلاقها في الدار البيضاء، إقبالاً كبيراً من قبل سكان المدينة، حيث فقد بلغ عدد المستخدمين اليوميين لهذه الحافلات أكثر من 23 ألف شخص، مما يعكس الطلب الملح على وسائل النقل الحضرية الفعالة والموثوقة في المدينة.



أشارت شذى الطيب، مديرة التواصل بشركة "الدار البيضاء للنقل"، إلى نجاح انطلاق خدمات "باصواي" في الدار البيضاء، حيث كانت البداية الرسمية يوم الجمعة 1 مارس 2024، وشهدت إقبالًا كبيرًا، حيث بلغ عدد الركاب في اليوم الأول أكثر من 15 ألف شخص.


وأكدت المسؤولة أن متوسط عدد الركاب اليومي لـ "باصواي" وصل إلى حوالي 23 ألف مستخدم حتى تاريخ الخميس 14 مارس 2024، ومن المتوقع زيادة هذه الأرقام في الأيام القادمة.


وأشارت شذى الطيب إلى أن بعض المحطات تشهد ازدحامًا كبيرًا، مثل محطات عمر الخيام و"كازا نيرشور" والمستقبل والقدس والإنارة في الخط الأول، ومحطات "ولماس" وحدائق الرحمة وحاج فتح في الخط الثاني.


ومن جانبه، يواجه سائقو حافلات "باصواي" مشكلة الاقتحامات من قبل الدراجات والمركبات الأخرى لمسار السير المخصص لهذه الحافلات، مما أدى إلى وقوع 3 حوادث سير منذ بداية مارس وحتى تاريخه.


تتميز حافلات "باصواي" بسعة استيعابية تصل إلى 196 مسافر، وتشمل الأسطول 40 عربة بطول 21 مترًا، مع طبقة منخفضة مدمجة لتسهيل الصعود والنزول.


تتوفر مسارات خطوط "باصواي" على 42 محطة، بما في ذلك 3 محطات متصلة مع مختلف خطوط الطرامواي، مما يسهل التنقل والانتقال بين وسائل النقل المختلفة في المدينة.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 15 مارس 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic