آخر الأخبار

وزير الخارجية المغربي في بكين: الصين شريك موثوق في دعم حل الدولتين للقضية الفلسطينية


تحدث وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، في الصين عن الوضع في فلسطين، حيث أكد على الدعوة المتكررة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس لوقف العنف في غزة وإيصال المساعدات الإنسانية.



وأشار بوريطة إلى الأضرار البشرية والتهديدات الأمنية الناجمة عن العدوان الإسرائيلي، مؤكدًا أن الإجتماع الوزاري العربي-الصيني يعد فرصة لدعم حل الدولتين وتقديم المساعدة للفلسطينيين. كما أشاد بالدول الأوروبية التي اعترفت بدولة فلسطين ودعمت إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 مع القدس الشريف كعاصمة.


وفي هذا السياق، أكد وزير الشؤون الخارجية أن الصين، نظرًا لمكانتها الوازنة في المنظومة الدولية وسياستها المتزنة والداعمة للقضايا العربية، تعتبر شريكًا موثوقًا قادرًا على أداء دور بناء للمساعدة في التوصل إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية وفقًا لحل الدولتين.


وأشاد الوزير بالخطوة الهامة التي قامت بها بعض الدول الأوروبية مؤخرًا بالاعتراف بدولة فلسطين، معتبرًا ذلك تحركًا مهمًا نحو حل الدولتين كإطار لا مفر منه لتحقيق سلام دائم وشامل، من خلال إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967، وبالقدس الشريف عاصمة لها.

 

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الخميس 30 ماي 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic