نيوز وطنية و جهوية

وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة تطلق حملة تحسيسية للتشجيع على اقتصاد الطاقة


قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان ، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى بايتاس، اليوم الخميس بالرباط ، إنه سيتم تخصيص مكافأة لفائدة المؤسسات العمومية والأسر وغيرهما ، التي تسجل استهلاكا أقل للطاقة الكهربائية.



مكافأة لمن يسجل أقل استهلاك للكهرباء

وأوضح السيد بايتاس ، في معرض جوابه على أسئلة الصحافيين عقب انعقاد مجلس الحكومة ، أن قيمة المكافأة ستحدد بناء على مقارنة بين استهلاك الطاقة خلال شهري نونبر ودجنبر من السنة الماضية ، مع نفس الشهرين من السنة الجارية ، مشيرا إلى أنه سيتم مستقبلا توضيح كيفية الاستفادة من هذه المكافأة.

وكانت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة السيدة ليلى بنعلي قد أكدت ، خلال عرض بمجلس الحكومة حول التشجيع على الاقتصاد في الطاقة ، أن الوزارة بادرت بخوض تجربة جديدة لتشجيع اقتصاد الطاقة ، وهي المبادرة التي تأتي في إطار دعم الحملة التحسيسية حول النجاعة الطاقية التي أطلقتها مؤخرا الوزارة والمؤسسات العمومية المعنية التابعة لها.

وأبرزت أن هذه التجربة تهدف إلى تشجيع جميع المستهلكين النهائيين على الاقتصاد في استهلاك الكهرباء خلال شهري نونبر ودجنبر 2022 مقابل استفادة المستهلكين الذين يحققون اقتصادا في الطاقة الكهربائية مقارنة بالفترة نفسها من العام المنصرم من مكافأة وفقا لكمية الطاقة المقتصدة، وذلك خلال سنة 2023.


المصدر : المؤسسة الإعلامية الرسالة

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الجمعة 4 نونبر 2022

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic