آخر الأخبار

زيادة الاقبال على المنتجات الوطنية في المغرب: وزير الصناعة والتجارة يكشف عن نسبة تفضيل المستهلكين


أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الاثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن 62% من المستهلكين المغاربة يفضلون المنتج الوطني على المنتج الأجنبي.



وفي إطار الحديث عن "المنتجات المحلية"، أوضح الوزير أن هذه النسبة كانت تبلغ 30% قبل خمس سنوات، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على بناء ثقة المغاربة في المنتج الوطني لتعزيز الصناعة المحلية وتعزيز الطلب الخارجي على المنتجات المغربية.


وأشار الوزير إلى أن "الرهان على الصناعة أساسي لتطوير المغرب وخلق فرص العمل للشباب"، معتبرًا أن المغرب دخل في "عهد صناعي جديد بفضل التوجيهات الملكية السامية".


وأكد الوزير على أهمية تعزيز الصناعة المحلية من خلال بلورة حلول مغربية وابتكارات في مختلف المجالات، بما في ذلك الصناعات التقليدية مثل النسيج والصناعات الغذائية.


وبخصوص "إعادة هيكلة الأحياء الصناعية ناقصة التجهيز"، أشار الوزير إلى أنه تم تأهيل 900 هكتار منذ خمس سنوات في 116 منطقة صناعية، مع تأهيل 431 هكتار منذ بداية عمل الحكومة، مع إضافة 200 إلى 300 هكتار كل عام لتحسين البنية التحتية والخدمات في تلك المناطق.

Sara Elboufi
سارة البوفي كاتبة وصحفية بالمؤسسة الإعلامية الرسالة مقدمة البرنامج الإخباري "صدى الصحف" لجريدة إعرف المزيد حول هذا الكاتب



الثلاثاء 21 ماي 2024

              

















تحميل مجلة لويكاند


القائمة الجانبية الثابتة عند اليمين





Buy cheap website traffic